جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

الخارجية: مصر أكدت مسئولية دول أوروبا والبحر المتوسط بشأن الهجرة غير الشرعية

557c70ab76564alalam_635335884758647870_25f_4x3_1434218666

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي، إن مصر أكدت وجود مسئولية مشتركة بين الدول الأوروبية ودول البحر المتوسط فيما يخص قضية الهجرة غير الشرعية.

وأوضح عبد العاطي – خلال مداخلة هاتفية  على فضائية cbc إكسترا- أن وزير الخارجية سامح شكري يشارك الأربعاء 24 يونيو  في اجتماع مراجعة سياسة الجوار الأوروبي، منوها أن وزير الخارجية أكد من بيروت المبادئ التي لابد أن تحدد وتحكم سياسة حدود الجوار وضرورة إقامة علاقات مشتركة حقيقية بين ضفتي المتوسط.

وأضاف أن المبادئ التي يتعين أن تحكم سياسة الجوار مع الاتحاد الأوروبي منها إقامة علاقة مشاركة حقيقية واحترام الخصوصيات، منوها أنه جار إعداد ورقة عربية مشتركة تمهيدا لعرضها على ممثلي الاتحاد الأوروبي حتى لا تكون العلاقة بين الدول العربية في جنوب المتوسط والاتحاد قائمة على المانح والمتلقي إنما علاقة مشاركة حقيقية.

وأشار عبد العاطي، إلى أن هناك اجتماعين في بيروت اليوم  الأربعاء 24 يونيو وهما اجتماع للوزراء وممثلين عن المجموعة العربية المشاركة في سياسة الجوار مع الاتحاد الأوروبي واجتماع آخر بين المجموعة العربية وممثلين عن الاتحاد الأوروبي سوف يحضرهما الوزير سامح شكري.