جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

الصحة: ضبط وإعدام 16.6 طن ياميش وأغذية فاسدة

558a82bf88141-عبدالغفار-المتحدث-الرسمي-باسم-وزارة-الصحة_1435140798

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د.حسام عبد الغفار، ضبط 4.6 طن ياميش رمضان غير مطابق للمواصفات وإعدام 12 طن أغذية فاسدة غير صالحة للاستخدام الآدمي.

جاء ذلك خلال الحملات المكثفة التي قامت بها الوزارة بناء على تعليمات وزير الصحة د.عادل عدوي، للتأكد من استيفاء منشآت بيع وتداول الأغذية للاشتراطات الصحية والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي من عدمه.

وأوضح أن الإدارة العامة لمراقبة الأغذية قامت بالمرور على 4 آلاف و 293 منشأة لتداول المنتجات الغذائية وياميش رمضان، حيث أسفرت الحملات عن إيقاف تشغيل 202 منشأة غذائية منها 159 غلق إداري و 43 تم إيقاف تشغيلها لوجود خطر داهم على الصحة العامة، فيما تم تحرير 2233 محضرا حيال المخالفات وسحب 6451 عينة وإرسالها إلى المعامل للتحليل.
وأضاف أنه تم إيقاف تشغيل 10 مصانع للحوم ومنتجاتها بـ 7 محافظات وهم ” القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والشرقية والإسماعيلية وبورسعيد” لوجود عدة مخالفات في ممارستهم نشاط تصنيع اللحوم ومنتجاتها.

وقال عبد الغفار، إن الحملات التي تمت على 24 مصنع وشركة للحوم ومنتجاتها أسفرت عن ضبط مخالفات بـ 10 مصانع، حيث تم إيقاف تشغيل مصنعين بمحافظة القاهرة وكذلك إيقاف تشغيل منطقة استلام الخامات والمنتج النهائي لمصنع آخر، وفي محافظة الجيزة تم إيقاف تشغيل مصنع وإيقاف تشغيل ثلاجة بمصنع آخر، كما تم إيقاف تشغيل منطقة الاستلام ومنطقة خروج المنتج النهائي لأربع مصانع بمحافظتي القليوبية والإسكندرية.

وأضاف أنه تم إعداد خطة للتأكد من قيام مراقبي ومفتشي الأغذية بدائرة كل مصنع بتنفيذ القوانين والقرارات الصحية الصحيحة تجاه هذه المصانع وذلك لاتخاذ ما يلزم ومعالجة أي قصور.

وأعلن المتحدث الرسمي للوزارة عن إغلاق 6 منشآت خلال حملة الإدارة العامة لمراقبة الأغذية الخاصة بالألبان لوجود خطر داهم على الصحة العامة وعدم وجود ترخيص، كما تم تحرير 16 محضر لعدم توافر الاشتراطات الصحية الواجب توافرها في أماكن تداول الأغذية ، وإعدام 241 كجم ألبان لتغيرها في الخواص الطبيعية ووجود حشرات نافقة.