جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

الجارديان: زيادة جرائم الكراهية فى بريطانيا 42% بسبب الانفصال الأوروبى

 

 

ذكرت صحيفة الجارديان أن جرائم الكراهية ازدادت فى المملكة المتحدة بنسبة 42% فى الأسبوع السابق والتالى للتصويت على الاستفتاء الخاص بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، الشهر الماضى، والذى انتهى بتأييد الخروج.

وتشير الصحيفة، اليوم الاثنين، إلى أن الشرطة البريطانية تعتقد أن هذه الزيادة الكبيرة فى الجرائم التى ترتكب بدافع الكراهية، هى الأسوأ على الإطلاق، وأن الاستفتاء على الانفصال عن الاتحاد الأوروبى هو السبب الرئيسى فى ذلك.

وقال مارك هاملتون، رئيس مجلس رؤساء الشرطة الوطنية: “أعتقد أن النقاش حول الاستفتاء قاد إلى زيادة فى تسجيل جرائم الكراهية. فإنه من الواضح للغاية فى الأسبوعين الآخرين أن الكثير من الناس عانوا من مثل هذه الحوادث أكثر من زى قبل”.

وأشار إلى زيادة البلاغات المقدمة للشرطة بنسبة 42%، إلى أكثر من 3000 بلاغ عن جريمة كراهية فى أنحاء بريطانيا فى الفترة بين 16 و30 يونيو. مضيفا “على الأرجح هذه الزيادة هى الأسوأ”.

وقال هاملتون إن كان هناك رابط مباشر بين هذه الجرائم والتصويت. وأوضح “البعض اتخذ الاستفتاء كرخصة للتصرف بعنصرية وتمييز. لا يمكننا أن نفصل رد فعل بريطانيا على الاستفتاء عن زيادة البلاغات المقدمة بشأن جرائم الكراهية”.