جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

الجارديان: بنك إنجلترا يدرس خفض سعر الفائدة لأول مرة منذ 7 سنوات

 

 

ذكرت صحيفة “الجارديان” أن بنك إنجلترا يدرس تخفيض سعر الفائدة لأول مرة منذ أكثر من سبعة أعوام، فى إطار سعيه لاحتواء التداعيات الاقتصادية التى خلفها خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.

ويتوقع محللون اقتصاديون أن البنك سيرغب فى استعادة ثقة المستهلك وتهدئة توتر رجال الأعمال عن طريق خفض معدل الفائدة لأقل من 0.5%، وهى النسبة الأقل التى وصلت لها.

وألمح محافظ بنك إنجلترا، مارك كارنى، إلى السعى لخفض معدل الفائدة، لكنه ينتظر المزيد من المؤشرات الدالة على تأثير الخروج قبل اتخاذ هذا القرار.

وستعلن لجنة السياسات النقدية المشكلة من 9 أعضاء قرارها الخميس المقبل منتصف النهار، ويتوقع الخبراء أن تكون هناك العديد من الخيارات التى قد يكون عدم القيام بأى شىء إحداها.

وتتفاوت التوقعات بشأن ما سيصوت عليه صناع السياسة بعد الاستفتاء الذى انتهى بخروج بريطانيا من أوروبا من الاحتفاظ بأسعار الفائدة دون تغيير، أو خفضها بمقدار 50 نقطة.

بينما يتوقع البعض أن تختار اللجنة خفض سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة، لتفتح بذلك المجال لخفضها مرة أخرى فى أغسطس عندما تنشر توقعاتها الاقتصادية الجديدة، وستكون فهمت بشكل أكبر تأثير الاستفتاء على المملكة المتحدة.