جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

اقتصاد

البرلمانيين من أعضاء لجنه الصداقة “المصرية – البريطانية” في زيارة للاستثمار

44409_550

التقت وزيرة الاستثمار داليا خورشيد عددًا من أعضاء البرلمان من لجنه الصداقة “المصرية البريطانية”، وناقشت معهم  سبل تعزيز التعاون مع الجانب البريطاني علي المستوي السياسي والاقتصادي والثقافي وتمكين نواب البرلمان المصري من مد جسور التعاون البرلماني خارجيا ودعم العلاقات مع نظائرهم في بريطانيا.

يأتي اللقاء في إطار الاجتماعات التحضيرية التي يقوم بها البرلمانيون من أعضاء لجنه الصداقة للإعداد لزيارة اللجنة إلي إنجلترا خلال شهر أكتوبر القادم والرغبة في التعرف علي ملامح العلاقات الاستثمارية بين البلدين.

رحبت الوزيرة بمبادرة أعضاء لجنه الصداقة في التواصل والتنسيق وأبدت رغبتها في انضمامهم إلي الجولة الترويجية لبرنامج الطروحات التي تعتزم الوزارة تنظيمها الي عده دول وتضم انجلترا باعتبارها أهم المراكز المالية علي مستوى العالم.

تحتل بريطانيا المرتبة الثالثة ضمن الدول المستثمرة في مصر بإجمالي عدد شركات1396 شركه بحجم استثمارات تبلغ 5.39مليار دولار تغطي قطاعات الصناعة والتمويل والخدمات والسياحة والإنشاءات والاتصالات.

حضر اللقاء من البرلمانيين وكيل لجنه العلاقات الخارجية داليا يوسف والدكتور إبراهيم عبد العزيز حجازي والدكتورة هاله أبو علي وكريم درويش وطارق الخوليو محمد مصطفي السلاب.