جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

الاتحاد الأفريقي يعبر عن أسفه لاستهداف بعثة «يوناميد» في دارفور

qwat-younameed-alsodan-masr-2309

القاهرة – أ ش أ 
عبرت رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي الدكتورة انكوسازانا دلاميني زوما عن بالغ قلقها إزاء الحوادث الدامية التي وقعت يومي 23 و 24 أبريل الجاري في منطقة كاس بجنوب دارفور حيث تعرضت البعثة المشتركة للاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة في دارفور “يوناميد” والتي تخفر نقاط توزيع المياه لهجمات من قبل مسلحين.
وقالت زوما في بيان أصدره الاتحاد الأفريقي في أديس أبابا اليوم وحصلت “أ ش أ” على نسخة منه بالبريد الالكتروني إن هذه الهجمات استهدفت بعثة “يوناميد” والتي نشرت فقط للمساعدة في استقرار منطقة دارفور بما في ذلك توفير الأمن للمدنيين، وعبرت عن الأسف الشديد للخسائر في الأرواح التي وقعت خلال هذه الهجمات.

وشددت زوما على أهمية اجراء تحقيق شفاف ونزيه في هذه الحوادث من أجل تقديم الجناة الى العدالة ورحبت بالتزام اليوناميد بالتعاون الكامل مع الحكومة باستخدام الآليات المتفق عليها لتيسير الاستقرار الفعال للمنطقة من أجل تجنب تكرار مثل هذه الحوادث وفي الوقت نفسه حثت رئيسة المفوضية المجتمعات المحلية على الالتزام بأقصى درجات ضبط النفس والامتناع عن أي عمل يرجح أن يثير التوتر في المنطقة.

وشددت رئيسة المفوضية على دعم الاتحاد الأفريقي الكامل لبعثة اليوناميد في التزامها المستمر بالحفاظ على الاستقرار بالمنطقة مؤكدة عزم الاتحاد الأفريقي مواصلة العمل مع حكومة السودان وبعثة اليوناميد من أجل السعي إلى حل دائم للأزمة في دارفور.