جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

الأهوانى تستعرض خطة مصر الاقتصادية أمام بنك التنمية الأفريقي بأبيدجان

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-04-26 14:41:51Z |  |

شاركت وزيرة التعاون الدولي د.نجلاء الأهواني في الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الأفريقي، والتي تعقد حاليا في أبيدجان بساحل العاج.
وتناولت الأهوانى خلال كلمتها خلال الجلسة النقاشية رفيعة المستوى تحت عنوان “مناخ الاستثمار: المسيرة حتى الآن” سبل تعزيز مناخ الاستثمار في القارة الأفريقية خاصة في ظل ما تشهده القارة من اهتمام متزايد من قبل المستثمرين من كافة أنحاء العالم.
وقد شارك في تلك الجلسة النقاشية عدد من الخبراء الاقتصاديين، وخبراء الاستثمار في القارة الأفريقية وعلى رأسهم رئيس وزراء ساحل العاج وكذا الرئيس السابق لتنزانيا والرئيس الحالي لصندوق مناخ الاستثمار في أفريقيا (I«F).
واستعرضت الأهوانى في كلمتها المحاور الثلاث للبرنامج الشامل الذي أطلقته الحكومة المصرية لتعزيز مناخ الاستثمار في مصر وما تم انجازه في كل من تلك المحاور حتى الآن، وهى: أولا إصدار عدد من القوانين التي من شأنها تعزيز وتشجيع تدفق الاستثمارات المحلية والعالمية إلى مصر، وثانيا العمل على حل مشاكل المستثمرين من خلال لجنتي فض وتسوية منازعات الاستثما، وثالثا إطلاق حزمة من الإجراءات المحفزة للاستثمار والمشجعة للقطاع الخاص لكي يضطلع بدوره كمحرك رئيسي للتنمية في مصر.
واختتمت الأهوانى كلمتها بالتأكيد على الأهمية القصوى لتعزيز التعاون والتكامل الإقليمي بين الدول الأفريقية فيما بينها لما لتلك الدول من مقومات هائلة، ولكن غير مستغلة، تؤهلها لتحقيق النمو الاقتصادي الشامل والمستدام.