جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

إطلاق صاروخ من غزة على عسقلان «دون إصابات أو أضرار»

SAROOKH-ALHEND-10293

غزة – أ ش أ
ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن صاروخا واحدا على الأقل أطلق من قطاع غزة على مدينة عسقلان الساحلية شمالي القطاع دون وقوع إصابات أو أضرار.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” اليوم السبت، إن صافرات الإنذار دوت في منطقة المجلس الإقليمي حوف أشكلون (ساحل عسقلان) جنوب إسرائيل قبل سقوط صاروخ أطلق من غزة قرب مدينة عسقلان.

وأشارت إلى أن الجيش الإسرائيلي نشر أمس الجمعة منظومة “القبة الحديدية” الدفاعية في عسقلان ونتيفوت تحسبا لاطلاق صواريخ من قطاع غزة.

وكانت جماعة سلفية متشددة تطلق على نفسها “سرية الشيخ عمر حديد ـ بيت المقدس” في قطاع غزة قد تبنت في بيان نشرته على موقع يتبع للجماعات السلفية الجهادية في غزة عمليتي إطلاق صاروخ من نوع “غراد” على مدينة أسدود الساحلية التي تبعد نحو 40 كم عن القطاع يوم 26 مايو الماضي و3 صواريخ سقطوا قرب عسقلان ومجلس مستوطنات “شاعر هنيغيف” بالنقب الغربي في الثالث من الشهر الجاري ورد الجيش الإسرائيلي على ذلك بشن سلسلة هجمات على مواقع للمقاومة الفلسطينية في مختلف أنحاء قطاع غزة.

وقالت الجماعة وهي غير معروفة وتتعاطف مع تنظيم داعش، إن إطلاق الصواريخ كان انتقاما لقيام حركة حماس بقتل أحد أنصارها في تبادل لاطلاق النار في غزة وكذلك ردا على الحملة التي تشنها حماس وأجهزتها الأمنية ضد عناصر التيار السلفي.