جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

أهالى أبوقرقاص بالمنيا يستغيثون: مياه الشرب لونها أسود

s2201411113357حالة من الاستياء والغضب تسيطر على أهالى مركز أبوقرقاص بسبب التلوث الذى يظهر فى مياه الشرب بشكل علنى، بالإضافة إلى الانقطاع المتكرر للمياه.

الأهالى يؤكدون أنهم تقدموا بكثير من الاستغاثات إلى المسئولين لكن دون جدوى، ويقول أحمد الدمرداش منسق جبهة 30 يونيو أن مشكلة مركز أبوقرقاص مع مياه الشرب بدأت من شهر يناير 2015، وحتى الآن، حيث بدأت بالانقطاع المتكرر للمياه لدرجة أنه فى أيام كانت تتجاوز فترة الانقطاع 11 ساعة، وأضاف الدمرداش أن الأمر تطور الآن وأصبح انقطاع المياه فى الشوارع الرئيسية وفى فترات المنازل تكون فى حاجة ماسة للمياه.

وأضاف أن المشكلة زادت تعقيدا عندما بدأ تغير لون المياه بشكل مخيف، وأشار إلى أن ذلك دفعنا للتوجه إلى شركة مياه الشرب للسؤال فأخبرونا أن شركة الغاز أثناء الحفر تقوم بكسر مواسير المياه المغذية للبيوت فى الشوارع، فبالتالى يدخل الطين وركام الحفر إلى المواسير مما يتسبب فى انسداد بعض الفلاتر بسبب الطين، فتم إغلاق جميع الفلاتر الأخرى.

وأضاف: وذكر مسئول الشركة أن كل فترة نحاول غسل فلتر وتشغيله ولكن المشكلة فى شركة الغاز التى تكسر المواسير.

فيما أضاف تامر يحيى، ورفقى على، من أهالى أبوقرقاص، أن انقطاع المياه أصبح فى الشوارع الرئيسية مثل شارع الجمهورية، وأن المياه ملوثة وقد تسبب الأمراض ونطالب شركة المياه والمحافظ باتخاذ الإجراءات اللازمة لحل المشكلة.