جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

محافظ المنيا يفتتح مدرسة المنيا الرسمية للغات بتكلفة 10ملايين جنيه

mohafez-almenea-salah-aldeen-zyada-2309

افتتح اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا ، اليوم “الخميس” ، مدرسة المنيا الرسمية للغات بمدينة المنيا الجديدة ، بتكلفة إجمالية بلغت 10 ملايين جنيه ، وذلك ضمن الافتتاحات الخاصة بمدينة المنيا الجديدة في عيدها الوطني ، بحضور رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم .

وأكد المحافظ – خلال تفقده عددا من الفصول بالمراحل التعليمية المختلفة – أن ميزانية الدولة للتعليم سترتفع في الميزانية الجديدة إلى أكثر من 200% عما سبقتها ،مما يعني اهتمام القيادة السياسية بالتعليم بشكل خاص لأنه أمل مصر في العبور للمستقبل.

من جانبه أوضح رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا – أن هناك 21 مدرسة جاهزة لبدء العمل وسيتم افتتاحها خلال العيد الوطني للمحافظة ، منها مدرستان في مركز المنيا ومدرسة في ابوقرقاص وملوي وبني مزار ومغاغة ، و4 مدارس في مطاي وكذلك 3 مدارس في مركز سمالوط ومدرستين في مركز العدوة و4 مدارس بمدينة المنيا الجديدة.

تجدر الإشارة ، إلى أن جهاز مدينة المنيا الجديدة يضم 6مشروعات سيتم افتتاحها ضمن العيد الوطني للمحافظة، بتكلفة إجمالية قدرها 41 مليونا و855 ألفا و83 جنيها شملت 4 مدارس وقصر للثقافة ونقطة للشرطة.

وفى سياق متصل – كرم اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا الطلاب الذين حصلوا على المراكز الأولى على مستوى الجمهورية في معرض العلوم والهندسة (ايسف2015) والذي أقيم في محافظة أسوان، حيث سيمثل الطالبان، كيرلس موسي عجايبي ورهف محمد كامل مصر في المعرض الدولي الذي سيقام في الولايات المتحدة الأمريكية ايسف.

وأكد المحافظ خلال التكريم – على ضرورة تشجيع الطلاب للانضمام إلي برامج العلوم والهندسة والتي تنمي القدرات العلمية للطلاب، وتفتح مداركهم على العالم الخارجي، حيث جاءت معظم الأبحاث في خدمة المجتمع والبيئة، واستغلال الموارد المتاحة أفضل استغلال، موضحا أهمية دعم ورعاية الموهوبين والمبتكرين، و الاستمرار في متابعتهم، وتشجيعهم على مواصلة الابتكار والتطبيق العملي.

كان الطالب كيرلس موسي عجايبي، وهو من مدرسة ملوي الثانوية بنين قد حصد بحثه “إنتاج الهيدروجين بالطاقة الشمسية” بالمشاركة مع الطالبة، رهف محمد كامل في مجال “هندسة المواد” ، المركز الأول بصفة عامة في المعرض، والمركز الأول في مجال هندسة المواد، كما حصلا على جائزة خاصة في المعرض، مضيفا بأن هناك خمسة طلاب، حصلوا على المركز الثاني والثالث في نفس المعرض.

وعلى صعيد آخر – أكد عبد الناصر الدمياطي سكرتير عام محافظة المنيا ، أن محاربة الفساد مسئولية مشتركة لكافة أطياف المجتمع، وأننا بدأنا الآن الانتقال من المرحلة النظرية إلى المرحلة التنفيذية على أرض الواقع لمكافحة الفساد.

وشدد الدمياطى – خلال اجتماع عقد اليوم – على أن إستراتيجية مكافحة الفساد والوقاية منه تحتاج لتكاتف الجهود لتحقيق التوعية اللازمة، مؤكدا على حق المواطن فى التعرف على نتائج الجهود المبذولة أولا بأول ومشاركته في مكافحة الفساد باعتبار ذلك واجبا وطنيا.