جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

اخبار عربية

تظاهر عددا كبيرا من الأحوازيين، العرب وأبناء الشعوب غير الفارسية في العاصمة الألمانية “برلين”

كتب / كريم الرفاعي

تظاهر ظهر اليوم الجمعة (21/أبريل/2017) عددا كبيرا من الأحوازيين، العرب وأبناء الشعوب غير الفارسية في العاصمة الألمانية “برلين” بمناسبة ذكرى احتلال الأحواز من قبل إيران الذي تجاوز 92 عاما.

وطالب المتظاهرون الذين جابوا شوارع “برلين” في مسيرة حاشدة لفتت انظار سكان العاصمة، المجتمع الدولي وفي مقدمته المانيا، بالوقوف بجانبهم لإنهاء الاحتلال الإيراني للأحواز من خلال دعم نضال الشعب العربي الأحوازي على الصعد المختلفة.

وقالت الجالية الأحوازية في المانيا وهي الجهة المنظمة للمظاهرة في بيانها الختامي ان أحرار العالم،أصدقاء القضية الأحوازية والقضايا الإنسانية اليوم امام مسؤولية إنسانية وقانونية كبرى ألا وهي مساندة القضية الأحوازية وإنقاذ الشعب العربي الأحوازي من آلة القمع والاضطهادالتي تمارسها السلطات الإيرانية ضده منذ أكثر من تسعة عقود ومنها:

ارتفاع نسبة جرائم الإعدام واحكام بالسجن طويلة الأمد التي تطال المناضلين الأحوازيين الناشطين في المجالين السياسي والثقافي وذلك عبر محاكمات غير عادلةوغير علنية، الحرمان من التعليم باللغة العربية، التدمير البيئي المتمعد، استهداف الهوية القومية للأحوازيين وتغيير أسماء مدنهم ومناطقهم من العربية للفارسية، فرض الطقوس الدينية الصفوية على الأحوازييين ومنعم من ممارسة شعائرهم الإسلامية ومعاقبة رموزهم الدينية وغيرها من الجرائم التي يعاقب عليها القانوني الدولي الإنساني.

وتضامنا مع الشعبين الشقيقين العراقي والسوري، طالب القائمون على المظاهرة المجتمع الدولي بمعاقبة الأفرادوالمجاميع الإرهابية المدعومة إيرانيا التي تمارس أبشع أنواع الجرائم ضد المكون السني في العراق وعموم سورية منذ ان تورطت ايران في احتلال هذه الأقطار العربية.

وفي سياق أخر أصدرت حركة النضال العربي لتحرير الأحواز أمس الخميس (20/أبريل/2017)بيانا بمناسبة مرور أكثر من اثنين وتسعون عاما على الاحتلال الأحواز قالت فيه ان بعد مرور 92 عاماً من الاحتلال، نجد أن المحتل فشل فشلاً ذريعاً في تحقيق كل أهدافه في الأحواز. والواقع يشهد على ذلك. لا زال الأحوازيون يقاومون المحتل في كل الميادين، بل توسعت مساحة تحركهم بعد أن تمكنوا من كسر التابوهات السياسية التي رسخها المحتل إقليمياً ودولياً، وتجاوزوا كل الموانع والخطوط التي حالت دون الأحوازيين من تصعيد نضالهم.

وأضافت الحركة في بيانها ، يمكننا أن نؤكدلشعبنا الأبي في الداخل والمهجر بأننا نسير بخطاً ثابتة لتحقيق أهدافه. واننا بتوفيق من الله مقبلون بكل عزم على دك حصون المحتل في المنطقة العربية، وتجريده من كل مكسب سياسي حققه في المنطقة على مدى عقود من التضليل.

و ختام بيانها طالبت الحركة عامة الأحوازيين قائلة: كلنا كأحوازيين مدعوون إلى تصعيد نضالنا في هذه المرحلة التي تشهد فيها الدولة الفارسية انحصاراً سياسياً يكاد أن يجردها من حلفائها، ويجعلها دولة خطرة على السلم العالمي. أمامنا فرص علينا استغلالها بالعمل المفيد والناجز بعيد عن الترهات والمناكفات والمناطحات السياسية الانصرافية، التي لا طائل منها سوى اللهاث وراء المصالح الضيقة بضيق أفق أصحابها.