جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

اخبار عربية

بالصور.. العالم يشارك الفلسطينيين في بيت لحم طقوس الاحتفال بعيد الميلاد والكريسماس

beat-lahm-1

تجمعت فرق الكشافة والمسيحيين الفلسطينيين صباح اليوم السبت للاحتفاء بأعياد الميلاد المجيد والكريسماس، وتدفقوا في الساحة الكبرى التابعة لكنيسة المهد في مدينة بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة وفيها تبدأ الطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الغربي مراسم الاحتفالات كما تواجد العشرات من السائحين من كل أنحاء العالم لحضور تلك اللحظات التاريخية.

وبدأ البعض بالتقاط صور سيلفي في ظل شجرة الميلاد الضخمة المزينة بالأضواء الذهبية في ساحة المهد، على وقع استعراض فرق الكشافة في المدينة الواقعة جنوب الضفة الغربية المحتلة، والتي بثت أغاني وترانيم الميلاد باللغة العربية قرب الساحة.

وكانت مدينة بيت لحم قد شهدت ولادة السيد المسيح، وفيها كنيسة المهد التي سيجري فيها قداس منتصف الليل وتم نشر قوات أمنية فلسطينية في الشوارع التي تؤدي إلى ساحة الكنيسة وتجمع كثيرون في انتظار وصول موكب المدبر الرسولي لبطريركية القدس لطائفة اللاتين بيار باتيستا بيتسابالا إلى المدينة بعد ظهر السبت.

وقدمت فرق الكشافة الفلسطينية المسيحية في الساحة لتابعة لكنيسة المهد عروضا فنية شملت القرع على الطبول بشكل منتظم ومرتب في إطار الاحتفالات بمولد السيد المسيح وأعياد الكريسماس والتقط العديد من المشاركين الصور السيلفي بهواتفهم الجوالة ابتهاجا بالحدث كما ارتدي العديد من المواطنين زي «بابا نويل» الشهير.

وذكرت جريدة القدس أن رئيس بلدية بيت لحم فيرا بابون استكملت كافة استعداداتها للاحتفال بهذه المناسبة حيث تم وضع اللمسات الاخيرة ليلة الجمعة، ولبست مدينة مهد السيد المسيح عليه السلام الزينة، وانيرت بالاضواء الملونة وشجرة الميلاد التي تتوسط ساحة المهد.

وأضاف بأن عناصر حرس أمن الرئاسة سيقومون بتأمين الاحتفالات للسنة الثانية على التوالي، حيث انتشر العشرات منهم في مختلف مناطق ساحة المهد استعدادا لاستقبال المحتفلين من وفود رسمية وشعبية.

وفي إطار رصد ردود الأفعال ومدى سعادة الحضور باحتفالية أعياد الميلاد في بيت لحم قالت فاليريا «21 عاما» التي جاءت من ولاية ويسكونسن الأمريكية لوكالة الأنباء الفرنسية: “إنه شعور عظيم للغاية فهذا أول عيد ميلاد أقضيه بعيدا عن منزلي ولكن من الرائع جدا أن أكون في بيت لحم”.

ونقلا عن وكالة الأنباء الفرنسية فقد قدم رمزي الدرزي، وهو مسيحي من العاصمة الأردنية عمان، مع طفليه إلى الأراضي الفلسطينية لقضاء عطلة عيد الميلاد مع عائلة زوجته في قرية جفنا المسيحية قرب رام الله وقال مبتسما: “هذه زيارتي الأولى لبيت لحم ولفلسطين، الشعور لا يوصف والأجواء رائعة للغاية”.

ومن المقرر أن يشارك الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن في قداس منتصف الليل بالإضافة إلى مسؤولين أجانب وتم توزيع نحو 2500 تذكرة للقداس.