جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

«الخارجية»: مباديء «كيري» لإحياء عملية السلام تنسجم مع الرؤية المصرية

5faf8b6dadf361006a0e74d519401c21

أشاد المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بالمبادئ التي طرحها وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري؛ لإحياء عملية السلام.

وقال «أبو زيد» في تصريحات نشرتها الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية، على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، صباح الخميس، إن «المبادئ التي طرحها كيري تنسجم في معظم جوانبها مع التوافق الدولي والرؤية المصرية، ولكن تظل العبرة دائمًا في إرادة التنفيذ».

وأضاف، أن «الرؤية التي طرحها كيري تحتاج بطبيعة الحال إلى دراسة وتقييم شامل»، مشيرًا إلى تحدث وزير الخارجية الأمريكي بشأن جوانب متعددة من تلك الرؤية، مع سامح شكري، وزير الخارجية المصري، خلال الأشهر الأخيرة، في إطار تواصله مع الأطراف الدولية والإقليمية الرئيسية.

وأوضح أن «إعادة إطلاق عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين تحتاج إلى جهد كبير، خلال المرحلة المقبلة»، مبديًا استعداد مصر الدائم للمشاركة في هذا الجهد، ورعايته مع شركائها الإقليميين والدوليين، وفي مقدمتهم الإدارة الأمريكية الجديدة؛ استنادًا لما لديها من خبرة وتجربة تاريخية تتسم بالشمولية والواقعية على النحو الذي ورد في الرؤية التي طرحها الرئيس عبد الفتاح السيسي في مايو 2016.

وألقى وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، بيانًا مساء الأربعاء، انتقد فيه الممارسات الإسرائيلية على الأراضي المحتلة، ونادى من خلاله لضرورة تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين في أقرب وقت ممكن.