جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

«الكفاية الإنتاجية»: الانتهاء من «التوأمة» مع الاتحاد الأوروبى أبريل المقبل

hassan-el-zer2134

أكد حسن الزير، رئيس مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني التابعة لوزارة الصناعة والتجارة الخارجية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، أنه سيتم الانتهاء من مشروع التوأمة الموقع بين المصلحة والاتحاد الأوروبي خلال شهر أبريل المقبل والذي تبلغ قيمته 1.3 مليون يورو ويستمر لمدة عامين.

وأوضح الزير، خلال كلمته في افتتاح المؤتمر الذي تنظمه المصلحة اليوم الأحد بالتعاون مع سفارة فنلندا بالقاهرة حول “وسائل التعلم الحديثة والابتكار في التعليم” بحضور وزير التعليم والتدريب الفني الدكتور محمد يوسف، أن المصلحة تسعى إلي التطوير المستمر في أدائها لذلك كان مشروع التوأمة الاختيار الأنسب لأنه يوفر القواعد الأساسية للبناء المؤسسي تشريعيا وتنظيميا وفنيا.

وأشار إلي أن اختيار دولة فلندا كنموذج للتوأمة بسبب أن لها تجربة رائدة في هذا المجال وتعتبر من أهم الدول في مجال التدريب المهني في أوروبا، كما أنها تمثل لنا محاكاة وتجربة حقيقة يمكن تطبيقها.

ولفت إليأن المصلحة تم إنشاؤها منذ عام 1956، وأصبح لها حتى الآن 42 مركزا للتدريب في 18 محافظة، وتقوم بتخريج من بين 11 إلى 12 ألف طالب على مستوى الجمهورية في التخصصات المختلفة، ويحصل كافة الخريجين على فرص عمل.