أخبار مصر اقتصاد

وزير التجارة والصناعة يصل القاهرة قادماً من الأرجنتين بعد مشاركة ناجحة لمصر فى المؤتمر الوزارى لمنظمة التجارة العالمية

كتب / كريم الرفاعي

وصل القاهرة المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة قادما من الأرجنتين بعد ترأسه الوفد المصرى المشارك فى فعاليات المؤتمر الوزارى الحادى عشر لمنظمة التجارة العالمية والذى عقد بالعاصمة بيوينس ايرس خلال الفترة من 10 إلى 13 ديسمبر الجارى بمشاركة 164 دولة عضو بالمنظمة .

حيث ألقى قابيل كلمة مصر امام الجلسة العامة للمؤتمر الوزارى ، وشارك فى الاجتماعات التحضيرية للمجموعات التفاوضية قبل وأثناء انعقاد المؤتمر مثل المجموعة العربية والافريقية والبنك الاسلامى حيث لعبت مصر دور رائد فى قيادة هذه المجموعات للاتفاق على موقف موحد يحقق مصالح الدول النامية والقل نمواً .

كما قام وزير التجارة والصناعة باجراء مباحثات مكثفة مع عدد من وزراء التجارة المشاركين بالمؤتمر شملت دول اسبانيا وايطاليا والبرازيل وألمانيا وأوكرانيا فضلا عن عقد لقاء موسع مع نائبة رئيس جمهورية الارجنتين ووزير الخارجية الأرجنتينى ، حيث ركزت هذه المباحثات على تعزيز علاقات مصر التجارية والإستثمارية مع هذه الدول .

هذا وقد ضم الوفد المصرى المشارك فى فعاليات المؤتمر السفير علاء يوسف مندوب مصر الدائم لدى المقر الأوروبى للأمم المتحدة والمنظمات الدولية بجنيف والوزير مفوض تجارى احمد طلعت رئيس المكتب التجارى المصرى بجنيف وأشرف مختار رئيس الإدارة المركزية لشئون منظمة التجارة العالمية بقطاع الإتفاقيات التجارية بالإضافة الى كل من المستشار التجارى د. محمد عبد الجواد والدكتورة مروة فرغلى سكرتير أول تجارى بالمكتب التجارى المصرى بجنيف ومحمد الشحات مدير عام قواعد منظمة التجارة العالمية بقطاع الإتفاقيات التجارية .