جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر اقتصاد

عودة 1500 عامل للشركة العربية للأدوية عقب اتفاق على صرف الأرباح

صورة الخبر

انتظم العاملون بالشركة العربية للأدوية فى عملهم -اليوم الثلاثاء- بعد توقف عن العمل لمدة 5 أيام لرفضهم قرار الجمعية العمومية للشركة القابضة للأدوية بصرف الأرباح وفقًا لما تحقق من نتائج أو صرفها وفقًا لما تم صرفه فى العام الماضى لجميع العاملين بالشركات التابعة.

جاء ذلك خلال بيان أصدرته النقابة العامة للكيماويات، مشيرًا إلى أن أزمة توقف الشركة انتهت فى ضوء ماتم الاتفاق عليه أمس بين الدكتور عادل عبدالحليم رئيس الشركة القابضة، والدكتورة منى عبدالرءوف رئيسة مجلس إدارة الشركة العربية، مع الكيميائى عماد حمدى رئيس النقابة العامة للكيماويات وأعضاء اللجنة النقابية للعاملين بالشركة العربية.

وقال أحمد فؤاد نائب رئيس النقابة العامة وعضو مجلس إدارة الشركة القابضة إن العاملين البالغ عددهم 1500 عاملاً عادوا لعملهم بعد توقف العمل بالمصانع منذ يوم الاربعاء الماضى، حيث تم الاتفاق على صرف الأرباح بما يعادل ماصرف لهم العام الماضى 2015 – 2016 بإجمالى 6 ملايين جنيه، مع صرف شهر مكافأة إضافية عاجلة لقيامهم بتحسين معدلات الإنتاج.

وأشار نائب رئيس النقابة إلى أن رئيس الشركة القابضة أعلن أن الشركة العربية من بين 7 شركات تابعة حققت أرباحًا فى العام المنتهى، وأن الشركة القابضة تقوم حاليًا بإعادة هيكلة شركة النصر للكيماويات الدوائية من خلال ضخ استثمارات وإدخال تكنولوجيا حديثة بالمشاركة مع الجانب الصينى لتوفير متطلبات الشركات الأخرى من خامات الإنتاج الدوائى إلى جانب تغطية احتياجات السوق المحلى من المحاليل الطبية بعد غلق إحدى الشركات الخاصة المنافسة.

ولفت إلى أن شركة ممفيس تحولت هذا العام من خسائر 11 مليون جنيه إلى ربح مليون جنيه فقط وشركة المستحضرات الطبية انخفضت خسائرها من 14 مليون العام الماضى لتصبح 8 ملايين جنيه خسائر هذا العام.