جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

صحه

4 خضراوات تحقق لك حلم الرشاقة دون ريجيم

574

تعد الخضراوات من أهم المصادر الغذائية التي تساعد في حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد بشكل سريع.. لذا تقدم الدكتورة مها الجمل، أستـاذ التغذية أهم أنواع الخضراوات التي تساعدك في محاربة السمنة والحصــول على جسم رشيق.

الكرنب الأحمر

يعد الكرنب الأحمر من أفضل الخضراوات التي تساعد في زيادة معدلات حرق الدهون بالجسم وذلك بشكل سريع جدًا كما يساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة؛ وذلك لاحتوائه على الألياف الطبيعية، مما يقلل من كمية الطعام المتنــاولة خلال اليوم.. لذا احرصوا على تناول الكرنب الأحمر مع طبق السلاطة بشكل يومي.

الطماطم

الطماطم من المصادر الغنية بالألياف كما تحتوى على سعرات حرارية منخفضة، بالإضافة إلى احتوائها على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن الأساسية لتعزيز صحة الإنسان وتقوية الجهاز المناعى، ولكن يفضل عدم الإكثار منها للحماية من زيادة الأملاح بالجسم.

البروكلي

البروكلى من الأطعمة التي تساعد على سد الشهية وتقليل كمية الطعام فهو يندرج تحت قائمة الأطعمة المشبعة، والتي يمكنك إضافته للعديد من الأطباق المختلفة.

البامية

البامية من الخضراوات المنخفضة في سعراتها الحرارية والتي تسهم في الشعور بالشبع لفترات طويلة، بالإضافة إلى التخلص من اضطرابات الجهاز الهضمى كعسر الهضم والانتفاخ والحموضة.