جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

المنوفية : بيومي يشهد افتتاح المسجد الشرقي الكبير بقرية مشيرف

كتب / كريم الرفاعي

13138744_1331852506841518_3724254975329749661_n

شهد مصطفى بيومي السكرتير العام المساعد لمحافظة المنوفية افتتاح المسجد الشرقي الكبير بقرية مشيرف التابعة لمركز و مدينة الباجور، و ذلك بحضور الشيخ رمضان السبكي مدير عام الدعوة بأوقاف المنوفية و لفيف من القيادات الشعبية و التنفيذية و أعضاء مجلس النواب وجمع غفير من أهالي القرية.

و قد افتتح خطبة الجمعة تهامي منتصر عضو المجلس الأعلى للشئون الاسلامية ، الذي تحدث خلالها حول عمارة بيوت الله في الأرض و عن فضل بناء بيوت الله و عن الحسنات التي يكافئ الله فيها من يبنون المساجد.

و يذكر أن تكلفة بناء هذا المسجد قدرها 3 ملايين جنيها قد تبرعت بها الحاجة عائضة المزيني (سعودية الجنسية) و أولادها ، حيث تم انشاءه على مساحة 1350 متر مربع و يضم المسجد دورات مياة و أماكن للوضوء، و مصلى للسيدات بمساحة قدرها 80 م2، بالاضافة الى مكتبة بها العديد من التراث الاسلامي، كما ضم أيضا مأذنتين بارتفاع 45 متر لكل واحده، و قد استمر العمل فى بناء المسجد أكثر من عام كامل.
من جانبه أعرب بيومي عن سعادتة بالحفل الكريم، داعيا المولى تعالى أن يتقبل من المتبرعيين و القائمين على بناء هذا المسجد الكبير و يجعله فى ميزان حسناتهم و ان يتمم البركة في الجامع و يتقبل من يعمره.

و اختتمت الامسية بإبتهالات دينية حافلة بالقصائد الشعرية و الأناشيد و المدائح النبوية العطرة.