جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

البيئة تشارك فى الملتقى البيئى للطلائع بمحافظة مرسى مطروح

كتب /كريم الرفاعي

13124620_1705551423017254_8007903330209302302_n

قامت وزارة البيئة من خلال وحدة الشباب بالإدارة المركزية للإعلام و التوعية البيئية و جهاز تنظيم وإدارة المخلفات بالمشاركة في فعاليات الملتقي البيئي للطلائع و الذي نظمته الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب و الرياضة بمدينة سيوة بمحافظة مرسي مطروح و ذلك بمشاركة عدد 16 محافظة من أقاليم جمهورية مصر العربية .
و أوضح دكتور وائل محمد رضا رئيس وحدة الشباب بوزارة البيئة أن الملتقي قد شارك به 200 طليع أعضاء جماعات البيئة بمراكز الشباب من مختلف محافظات الجمهورية تحت مسمي ( سفراء البيئة ).
و أكد رئيس وحدة الشباب أن سفراء البيئة عليهم دور كبير و هام في تحسين البيئة و نشر الوعي البيئي السليم بين ذويهم و أقاربهم و أصدقائهم و أن ما تعلموة خلال فعاليات الملتقي من تحسين سلوكياتهم البيئية تجاه البيئة من ترشيد إستهلاك المياه و عدم الإسراف فيها وترشيد إستهلاك الطاقة عن طريق غلق الأنوار في الحجرات الغير مستخدمة مما يساعد علي خفض الإنبعاثات وبناء علي ذلك فإن الطلائع عليهم نقل رسائل التوعية البيئية إلي باقي أقرانهم .
تضمن الملتقي تنفيذ ورش عمل فنية عن كيفية تدوير المخلفات عن طريق إعادة إستخدام المخلفات القديمة في المنزل من ورق وجرائد وبلاستيك وصفيح وخشب وعمل نماذج وأشكال رائعة من الممكن تزين المنزل بها أو إهداء الطلائع لأقاربهم بهذه الأشكال والأعمال الفنية.