جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

«التيار الوطني الحر»: ملتزمون بالبرنامج الرئاسي لـ«جعجع»

346 (1)

أكد زعيم التيار الوطني الحر، ميشال عون، التزامه بالبرنامج الرئاسي، قائلا: “نلتزم بالبرنامج الرئاسي الذي تحدّث عنه ئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع”، في أول تصريح له عقب ترشيحه رئيسا للبنان.

وقال “عون”، في مؤتمر صحفي مشترك مع “جعجع” ببيروت: “في المستقبل القريب سنكون غطاء لجميع اللبنانيين ولن نمارس الكيدية السياسية”، مضيفا: “لن نتعامل بكيدية مع أحد، ونحن في صلب الخصومة لم نكن كيديين”.

وشدد زعيم التيار الوطني الحر على إنهاء الصراعات، قائلا: “يجب الخروج من الماضي لبناء المستقبل والورقة السوداء انتهى دورها ويجب حرقها”.

وأعلن رئيس حزب القوات اللبنانية، سمير جعجع، ترشح غريمه ومنافسه ميشيل عون، لمنصب الرئاسة في لبنان، بعد جدال ومنافسة استمرت أشهرًا طويلة بين الأطراف اللبنانية.

وقال «جعجع»، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، اليوم الإثنين: «طال الشغور في سدة رئاسة الجمهورية، واستحكم الفراغ، فضرب شلل شبه تام المؤسسات الدستورية كافة، ومسّت ارتداداته السيادة الوطنية».

وأضاف: «من هذا المنطلق، أعلن وبعد طول دراسة وتفكير ومداولات في الهيئة التنفيذية للقوات اللبنانية، تبنّي “القوات” لترشيح العماد عون لرئاسة الجمهورية، في خطوة تحمل الأمل بالخروج ممّا نحن فيه إلى وضعٍ أكثر أمانًا واستقرارًا وحياةً طبيعيةً».