جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

«القليوبية» تعقد ندوة تثقيفية للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية

143

قال الدكتور رضا فرحات، محافظ القليوبية: إن الهجرة غير الشرعية، ضياع للشباب وإساءة لسمعة بلده وإننا في حاجة ملحة إلى حب وطننا وبذل المزيد من العمل للنهوض بها وأن الشباب الذين يتركون أوطانهم ويهاجرون خارجها، فإنهم لا شك يتعرضون للإهانة والمخاطر ويعيشون في مستوى أدنى بكثير من المستوى الذي كان يعيشون فيه في بلدهم.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها محافظة القليوبية بمكتبة مصر العامة بمدينة بنها، اليوم الثلاثاء، بحضور السفيرة نائلة جبر رئيسة اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية واللواء السعيد عبد المعطي سكرتير عام محافظة القليوبية والدكتور جمال سوسة نائب رئيس جامعة بنها، بهدف توعية الشباب بمخاطر الظاهرة وتقديم الحلول البديلة المتاحة.

وقالت نائلة جبر: إن المنظمة حرصت على عقد الندوة بمحافظة القليوبية؛ لأنه يوجد بها قرية “كفر الجمال” مشهورة بالظاهرة في القليوبية، مما يؤدي إلى انتهاك حقوق الإنسان وإهدار حقه الأساسي في الحياة كما تهدر مدخراتهم أيضا لتعرضهم لسماسرة الهجرة والمكاتب غير الشرعية.

وأضافت نائلة: إن المنظمة تسعى بالتعاون مع مكتب النائب العام لإعداد قانون ضد الهجرة غير الشرعية وتهريب المواطنين لردع القائمين بهذا العمل الإجرامي، ومن ناحية أخرى توفير فرص عمل بديلة للشباب للحد من الظاهرة.

وأكد الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية قيمة العمل والإعلاء من شأنه مشيرًا إلى أنه يجب علينا الإخلاص في العمل، مطالبا بالصبر على المسئول وعدم مهاجمته بسرعة حتى لا يقع تحت ضغط نفسي مما يؤثر بشكل سلبي على عمله.