جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

ألف متسابق يخوضون التصفيات الأخيرة من برنامج السيسي لتأهيل الشباب

167

ظهرت، اليوم الثلاثاء، نتائج المرحلة الثالثة لتصفيات «البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة» التي خاضها نحو 3 آلاف شاب وفتاة.

ويعلن «البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة» عن اختيار ألف شاب لخوض المرحلة الرابعة والأخيرة من التصفيات، المتمثلة في مقابلات شخصية مع أعضاء فريق البرنامج.

وأُعلنت النتيجة من خلال الموقع الإلكترونى الخاص بالبرنامج، كما تم تحديد موعد اللقاءات الشخصية للمتقدمين، ومن المفترض أن تُجرى بدايةً من يوم الجمعة 1 يناير 2016.

وجاءت المرحلة الرابعة من مراحل التقييم عقب إجراء اختبارات اللغة العربية والإنجليزية، وخاض الاختبارات 3 آلاف شاب خلال الأسبوع الماضى، وأجريت الامتحانات على مدى ثلاثة أيام، كما تم إضافة يوم للمتغيبين وذلك في أربعة مقار «مركز شباب الجزيرة، منتدى الشباب بالسادس من أكتوبر، المجالس التخصصية التابعة لرئاسة الجمهورية ومعهد اللغات للقوات المسلحة»، وجرت أعمال تصحيح الأوراق وتقييم المتقدمين عقب انتهاء الطلاب من الامتحانات مباشرة.

ويأتى اللقاء الشخصي مع المتقدمين كخطوة أخيرة لتقييم مهارات وقدرات المتأهلين بهدف اختيار 500 شاب لبدء الدورة الأولى.

ويؤكد البرنامج أن كل من تقدم عبر الموقع الإلكترونى هو جزء من “البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة” حيث إن المحتوى العلمى للبرنامج سوف يكون متاحًا عبر الموقع الإلكترونى، كما ستتوالى الدورات عقب بدء الدورة الأولى من البرنامج مما يتيح فرصة كبيرة أمام من لم يحالفه الحظ في الانضمام للدورة الأولى من البرنامج.