جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

المبعوث الشخصي للرئيس السيسي يسلم رسالة لنظيره الكونجولي

565

صرح السفير هاني صلاح سفير مصر لدى الكونغو الديمقراطية، أن السفير رمضان بكر القرني المبعوث الشخصي للرئيس عبد الفتاح السيسي، التقي الرئيس الكونجولي جوزيف كابيلا، وسلم رسالة موجهة من الرئيس ناقلًا إليه تحيات وتمنيات السيسي بموفور الصحة والسعادة.

وأوضح له وجهة النظر المصرية فيما يتعلق بأحقية الجانب المصري في الحصول على العضوية غير الدائمة لمجلس الأمن للفترة من 2016/ 2017، كما أكد السفير بكر على تطلع الجانب المصري في الحصول على دعم الكونجو الديمقراطية في ضوء العلاقات المتميزة التي تربط البلدين.

من جانبه، قام الرئيس جوزيف كابيلا، بنقل تحياته وتقديره إلى الرئيس السيسي، موضحًا أن بلاده تدعم الترشيح المصري لهذا المقعد، خاصة في ضوء العلاقات الممتازة بين الجانبين.

من جهة أخرى أعرب السفير صلاح خلال المقابلة عن تقدير الرئيس لحرص نظيره الكونجولى على المشاركة في مراسم افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة في 6 أغسطس الماضي، مستعرضًا ما تم على هامشها من توقيع لثلاث مذكرات تفاهم بين الجانبين في مجالات البيئة والصحة والطاقة.

وأعرب الرئيس الكونجولي عن إعجابه الشديد بمشروع قناة السويس الجديدة الذي يعكس رغبة وقدرة مصرية على الإنجاز، ومن ثم فإنه يتطلع إلى قيام الجانب المصري بتنظيم دورة تدريبية مكثفة وزيارات ميدانية لموقع هذا المشروع للكوادر الكونجولية، بغرض الإطلاع على خبراتنا في تمويل وتنفيذ وإدارة المشروع الضخم.