جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

ترحيب بترشح خطاب لليونسكو قبل اختتام زيارتها إلى باريس

trktrlاختتمت السفيرة مشيرة خطاب، مرشحة مصر لمنصب مدير عام اليونسكو، أمس، زيارتها للعاصمة الفرنسية باريس.
وقال السفير نهاد عبداللطيف، مدير الحملة، فى بيان صحفى، الخميس، إن «خطاب التقت على هامش أعمال المجلس التنفيذى لمنظمة اليونسكو بعدد كبير من سفراء ومندوبى الدول الأعضاء بالمنظمة والذين سيتولون عملية التصويت على اختيار المدير العام القادم للمنظمة أكتوبر 2017، بالإضافة إلى رئيس المجلس التنفيذى».

وحرصت خطاب خلال الزيارة على مقابلة المسئولين الفرنسيين ذوى الصلة، حيث التقت بكل من وزيرة التعليم وزيرة الثقافة، بالإضافة إلى رئيس الجمعية الوطنية وعدد كبير من أعضاء البرلمان الفرنسى بغرفتيه.

وأشار عبداللطيف إلى وجود تقدير كبير لمصر ودورها الحضارى والثقافى وترحيب ملموس للمرشحة المصرية التى أشاد من التقت بهم بخبراتها المتنوعة وسيرتها الذاتية الثرية والتى كللت بإنجازات حقيقية على أرض الواقع، بما يدلل على قدرتها على إدارة منظمة ذات أهداف طموحة مثل اليونسكو.

ولفت إلى أنه بمناسبة اليوم العالمى للفتاة، تم دعوة وفود الدول الأعضاء باليونسكو إلى جانب عدد من المثقفين الفرنسيين، للمشاركة فى فاعلية تم تنظيمها لهذا الغرض، استعرضت خلالها السفيرة مشيرة خطاب، الجهود التى قامت بها فى مجال تعليم البنات.

وأوضح عبداللطيف، أن المرشحة المصرية حرصت على الالتقاء بعدد من رؤساء مراكز الأبحاث الفرنسية المؤثرة وقادة الرأى الفرنسيين، لاطلاعهم على رؤيتها التى تعتزم تنفيذها حال انتخابها لهذا المنصب المرموق.