قررت محافظة الجيزة، فتح المجازر الحكومية خلال أيام عيد الأضحى المبارك للمواطنين مجانا لذبح الأضاحي دون دفع الرسوم الخاصة، وذلك على مستوى المحافظة.

وافق محافظ الجيزة د. خالد زكريا العادلي، على ذلك تشجيعاً على الذبح داخل المجازر الحكومية حفاظاً على عدم تلوث البيئة من مخلفات الذبح نتيجة قيام المواطنين بالذبح في الشوارع والميادين.

وقال مدير مديرية الطب البيطري بالجيزة د. أشرف إسماعيل، في تصريح له، إن المديرية استعدت لاستقبال عيد الأضحى المبارك حيث عززت المجازر بعدد من الأطباء المتخصصين للكشف على اللحوم، بالإضافة إلى تزويدها بالأختام، وأدوات النظافة اللازمة، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة بالمجازر كافة والخاصة بالصرف والمياه والكهرباء.

وبين أنه يجري حالياً تكثيف الحملات على محال الجزارة، والأماكن السياحية، والمطاعم، والفنادق والنوادي الرياضية للتفتيش على اللحوم، وضبط المخالفين بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية والأمنية، إلى جانب تكثيف الحملات على الأسواق، والشوادر التي تقوم بعرض وبيع اللحوم، ومتابعة ثلاجات وأماكن عرض وحفظ وتداول المنتجات الغذائية، والإشراف على الأغذية واللحوم والدواجن الموردة إلى المستشفيات.