أخبار المحافظات

“تعليم أسيوط”: تكثيف أمني وطبي لامتحانات الثانوية العامة

6201315141418

أنهت محافظة أسيوط استعداداتها لإمتحانات شهادة الثانوية العامة التى تبدأ السبت 6 يونيه فى ظل اجراءات خاصة وفرتها مديرية التربية والتعليم بأسيوط لهذا الشأن.
قال عبدالفتاح أبو شامة وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط أنه قد تم الإنتهاء من كافة الإستعدادات التي توفر للطلاب والملاحظين والمراقبين كل سبل الراحة سواء داخل اللجان أو فى الاستراحات ولجان تقدير الدرجات، مشيرًا إلى أنه تم توقيع بروتوكول بين المديرية وعدد من المديريات منها مديرية أمن أسيوط لتوفير الحراسة الكاملة لنقل أوراق الأسئلة وحراسة لجان الامتحانات.
كذلك برتوكول آخر مع مديرية الصحة لتوفير طبيب داخل لجان الامتحانات وسيارات الإسعاف وداخل مقر تقدير الدرجات والاستراحات.
وبرتوكول ثالث مع الكهرباء لمنع إنقطاع الكهرباء على الطلاب فترة الإمتحان، وبروتوكول مديرية التموين لتوفير الخبز اللازم للإستراحات وأيضا مع الاتصالات لمنع التسريب والغش الاكترونى.
أوضح أبوشامة أن عدد الملاحظين المشاركين فى أعمال المراقبة على الإمتحان بلغ 2794 ملاحظ وعدد المقدرين بلغ 9652، كما تم توفير إستراحات للقادمين منهم من أماكن بعيدة والتى بلغت 63 استراحة، منها 23 إستراحة فى مدينة أسيوط، واشترط فى إختيارها ألا تكون داخل اللجان وفى أماكن قريبة من المدارس.
كما تم تزويد اللجان والاستراحات بالمراوح وتم عمل صيانة للإضاءة لتفعيلها كما تم توفير صيدلية إسعاف أولية وطبيب داخل كل لجنة.
أكد وكيل الوزارة على أن إستلام أسئلة الإمتحانات سيكون فى مركز توزيع الأسئلة بالمديرية وتحت حراسة من الشرطة منوها على أنه تم إنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك” تحمل اسم “مديرية التربية والتعليم بأسيوط لنشر جميع القرارات والتعليمات الصادرة من الوزارة والمديرية، بالإضافة إلى التواصل مع جميع المسئولين والعاملين بالتربية والتعليم بمختلف الإدارات وبين أولياء الأمور والطلاب والإجابة عن تساؤلاتهم واستفساراتهم.
 يذكر أن عدد الطلاب الذين لهم حق أداؤ إمتحان الثانوبة العامة بمحافظة أسيوط يصل إلى 19750طالبا منهم 19517بالنظام الحديث، و233 بالنظام القديم يؤدون الإمتحانات فى 62 لجنة بمختلف أرجاء المحافظة.