جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

آراء و تصريحات

​قمصان: العام الدراسي سيبدأ في موعده ولن يتأثر بالانتخابات

55bd36160b719267447_1438463508

أكد مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات اللواء رفعت قمصان أن اللجنة العليا للانتخابات هي المعنية بكافة الإجراءات الخاصة بالعملية الانتخابية وأن اللجنة قدمت كافة التيسيرات للمرشحين سواء لمن يتقدم لأول مرة أو من تقدم سابقاً.
وأضاف قمصان، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “الحياة اليوم” المذاع على قناة الحياة، أن رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب قد عقد اجتماعا بحضور وزيري العدالة الانتقالية والتنمية المحلية اليوم الثلاثاء الأول من سبتمبر، تم خلاله استعراض كافة الترتيبات الخاصة بالانتخابات البرلمانية، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء استعرض خلال الاجتماع ما تم من اتصالات بالتنسيق بين الوزارات المعنية لتنظيم العملية الانتخابية بينها الداخلية والخارجية والاتصالات والتعليم وغيرها لدعم مراحل الانتخابات.

وأوضح أن العام الدراسي سيبدأ في موعده عقب عيد الأضحى ولن تتأثر الدراسة بمواعيد الانتخابات ماعدا يوم التصويت فقط الذي ستمنح فيه المدارس إجازة كما أطمئن رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب إلى تنفيذ كافة التكليفات الصادرة من اللجنة العليا للانتخابات من بينها حسن اختيار المدارس التي ستجهز كمقار للانتخابات.

وشدد قمصان على أن عدم تأثر العملية التعليمية بإجراء الانتخابات البرلمانية حيث أن المدارس الموجود بها مراكز اقتراع قد تمنح إجازة في هذه الأيام، منوها أن هناك تنسيقا تاما لاستيفاء كافة الإجراءات اللازمة للانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأشار مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات إلى أنه تم وضع ضوابط محددة فيما يخص اختيار الرموز الانتخابية سواء القوائم أو الفردي، مضيفا أنه لابد أن يشترط أن تكون كشوف الحسابات البنكية حديثة سواء لمن يتقدم لأول مرة أو تقدم سابقا.