شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات حملات أمنية وتموينية؛ لضبط الخارجين عن القانون.

ففي محافظة المنيا، أسفرت الحملة عن ضبط 7 قطع سلاح ناري غير مرخص عبارة عن 2 بندقية خرطوش و5 قطع فرد محلي الصنع و16 طلقة متنوعة بحوزة 7 متهمين، وضبط “حاتم.ح.إ” (39 عامًا – عاطل) ، و”فاطمة.ا.ع” (40 عامًا – ربة منزل) بحوزتهما كمية من الأقراص المخدرة بغرض الإتجار.
كما تمكنت الحملة من تحرير 103 محاضر مرافق عامه متنوعة، وضبط ألف و846 مخالفة مروية متنوعة، وتنفيذ 600 حكم قضائي، منهم 316 حبسًا جزئيًا و102 حبس مستأنف و123 غرامة جزئية، و6 غرامات مستأنفة، و53 مخالفة.
وفي محافظة الغربية، أسفرت الحملة عن ضبط 230 هاربًا من أحكام جنائية وحبس وغرامات وضبط 6 مسجلين خطر و7 قطع أسلحة نارية فرد خرطوش و20 سلاحًا أبيض، وضبط 7 قضايا تعاطي وإتجار في المواد المخدرة، ومتهمين هاربين من قضايا شروع في قتل وسرقة 20 دراجة نارية بدون لوحات وتحرير 790 مخالفة مرورية متنوعة.
وفي محافظة السويس، ألقت قوات الشرطة القبض على تشكيل عصابي مكون من 4 مسجلين خطر تخصص في سرقة المواطنين والسيارات بالإكراه بالشوارع والطرق، واعترف المتهمون بارتكاب الجرائم وأماكن إخفاء المسروقات، وهم “ه.خ” (36 عامًا) و”غ.ح” (40 عامًا) و “ف.ي” (20 عامًا) و”ي.ر” ( 22 عامًا).
وفي محافظة مطروح، شنت مديرية التموين حملة تموينية مكبرة على المخابز البلدية والمحلات التجارية ومستودعات البوتاجاز بمدنية الضبعة وسيدي عبد الرحمن بالساحل الشمالي ؛ لضبط المخالفين والتأكد من سلامة المعروض من السلع التموينية للمواطنين ومصطافي وزائري المحافظة.
وأسفرت الحملة عن ضبط 69 محضرًا متنوعًا عبارة عن عرض منتجات غذائية منتهية الصلاحية وعرض لحوم خارج السلخانة وبدون غطاء ، كما تم ضبط 70 بطاقة ذكية لدى أحد المخابز وتاجر تموين، يقومون بصرف الخبز على ماكينة الصرف دون تحميل الدولة تكلفة إنتاج، والتصرف في كميات الدقيق مقابل أعداد الخبز المدونة في البطاقات الذكية والسلع التموينية، وبناءً عليه تم تحرير المحاضر وأرسلت للنيابة للتصرف بالإضافة إلى أنه سيتم العرض على محافظ مطروح لاتخاذ العقوبات اللازمة.
كما تم ضبط ألف و291 عبوة ألعاب وصواريخ نارية مختلفة الأشكال والأحجام والأنواع، و354 منشطًا جنسيًا غير مسجلة بوزارة الصحة، معروضة بأحد محلات مدينة مرسى مطروح.
فيما تمكنت أجهزة الأمن من ضبط 4 عاطلين بحوزتهم 4 بنادق خرطوش غير مرخصة، حيث تم ضبط “ناجى.ع.غ” (44 عامًا – عاطل) ، و”أحمد.ع.غ” (24 عامًا – عاطل) وبحوزة الأول بندقية خرطوش و10 طلقات من ذات العيار، والثاني بحوزته بندقية خرطوش و7 طلقات من ذات العيار، و”نجم الدين.أ.أ” (35 عامًا – سائق) سابق اتهامه في قضيتين تعاطي كحوليات وسلاح ناري، و”ميلود.ع.س” (43 عامًا – عاطل) سابق اتهامه في 3 قضايا سلاح ومخدرات، وبحوزتهما بندقيتين خرطوش و8 طلقات من ذات العيار.
وفي محافظة الفيوم، ألقت مباحث الأموال العامة القبض على سيدة تدير نقابة بدون ترخيص تحت مسمى “نقابة المهنيين الحرفيين” تقوم بتحصيل مبالغ مالية على سبيل الاشتراكات من العمال والحرفيين راغبي التسجيل فيها، وتم ضبطها وبحوزتها دفترين لشهادة عضوية، و3 أختام بيضاوية، الأول مكتوب عليه “اللجنة النقابية للفنيين الحرفيين وعمال اليومية”، والثاني والثالث مكتوب عليهما “نقابة الفيوم للفنيين والمهنيين والحرفيين وعمال اليومية”، وبمواجهتها بالتهم المنسوبة إليها أقرت بأنها في طريقها لاستخراج الترخيص القانوني اللازم.
كما تجري النيابة العامة التحقيق مع شخص حاصل على دبلوم معهد تجاري متهم بإدارة شركة لإلحاق العمالة بخارج البلاد من دون تصريح ، وضبط بحوزته 48 شهادة صحية للوافدين لدولة ليبيا بأسماء مختلفة، وخاتم باسم الشركة، وصحيفة حالة جنائية مرفق بها شهادتين طبيتين، وتأشيرة دخول دولة ليبيا.
كما تمكنت مباحث الفيوم من ضبط أخطر عصابة تخصصت في السرقة بالإكراه والسطو المسلح على السيارات بطريق (القاهرة – أسيوط الغربي).
وكانت البلاغات تعددت حول وقائع سطو مسلح بهدف السرقة على طريق أسيوط الغربي، تم تشكيل فريق بحث وتبين أن وراء ارتكاب الحوادث “أحمد.ع.س”( سائق ) ، وشقيقه “عماد” و”محمود.ج” (سائق) و”ياسر.ف.م” (عامل) و”سيد.ز.س” (عاطل) و”أحمد.ا.ع” (سائق) وآخرين، كونوا تشكيلاً عصابيًا للسطو المسلح على مستخدمي طريق أسيوط الغربي باستخدام سيارتين في استيقاف ضحاياهم من قائدي السيارات..وتم القبض على المتهمين وبحوزتهم أسلحة نارية.
فيما شنت أجهزة الأمن حملة مرورية استهدفت ضبط المخالفات المرورية ورفع الإشغالات بمدينة الفيوم، أسفرت عن ضبط 13 مخالفة انتظار خاطئ و4 سيارات متروكة و11 سيارة بدون رخصة تسيير و14 سيارة بدون رخصة قيادة و11 سيارة بدون لوحات و18 سيارة أجرة، و44 سيارة سرعة رادار، و17 دراجة بخارية بدون رخصة تسيير، و21 دراجة بخارية بدون رخصة قيادة ، و61 دراجة بخارية بدون لوحات، و5 دراجات متروكة، و143 سحب تراخيص و306 تصالح فوري و214 متنوع.
وفي محافظة قنا، تمكن ضباط مباحث قسم شرطة دشنا من ضبط مزارع ونجله وبحوزتهما رشاش متعدد وبندقية آلية وعدد من الطلقات، حيث تم ضبط “منصور.م.ع.س” (62 عامًا – مزارع) سابق اتهامه في عدد من القضايا ونجله “صلاح” (22 عامًا) سابق اتهامه في عدد من القضايا وبحوزتهما رشاش متعدد بالشريط الخاص به و310 طلقات رشاش وبندقية آلية ذات دبشك حديدي ينطوي وخزينتين و37 طلقة آلية.
كما شنت الأجهزة الأمنية حملة أمنية موسعة مدعومة بقوات الأمن المركزي ضمن خطة حملات اليوم الواحد استهدف مركز الوقف شمال غرب المحافظة قنا لضبط الخارجين عن القانون بمختلف القطاعات الأمنية، أسفرت عن ضبط “عصام.ع.إ.إ” (27 عامًا – عامل) وبحوزته فرد روسي محلي الصنع وضبط 18 محكومًا عليهم بإجمالي 27 حكمًا وضبط 123 مخالفة مرورية متنوعة وحجز 11 دراجة نارية بدون لوحات معدنية وضبط 126 قضية مرافق متنوعة و13 قضية تموينية متنوعة.