في مباراتين وديتين لكرة القدم أقيمتا بالولايات المتحدة أمس الجمعة فازت الأرجنتين 7-صفر على بوليفيا بفضل أربعة أهداف من نجميها ليونيل ميسي وسيرجيو أجويرو في حين تعادلت المكسيك 3-3 مع ترينيداد وتوباجو.

وشاركت الأرجنتين بتشكيلة معظمها من لاعبي الصف الثاني في حين شارك ميسي الذي أسهم بهدفين بديلا في أخر 20 دقيقة ليرتفع بذلك عدد الأهداف التي أحرزها المنتخب الأرجنتيني في شباك بوليفيا في مباراتين وديتين هذا العام إلى 12 هدفا.

وأحرز ايزيكيل لافيتسي أيضا هدفين للمنتخب الأرجنتيني وأضاف انخيل كوريا الهدف السابع لوصيف بطل أمريكا الجنوبية.

وحسب تقارير إعلامية في بوليفيا فانه بفضل قرض قيمته 21 ألف دولار قدمه مدافع بوليفيا المخضرم رونالد رالديس لمنتخب بلاده تمكن الفريق من تغطية نفقات الرحلة إلى الولايات المتحدة لخوض المباراة في الوقت الذي تعصف فيه فضيحة فساد بالاتحاد البوليفي للعبة الشعبية.

وقال جيراردو مارتينو مدرب الأرجنتين بعد الفوز الكبير “أعتقد أن النتيجة معبرة نظرا لمدى جدية وقوة أداء فريقنا وقوة أداء اللاعبين الجدد والشبان الذين لم يلعبوا كثيرا مع الفريق.”

وأضاف المدرب قوله لشبكة فوكس “المباراة كانت مفيدة بغض النظر عن المشكلات التي واجهها منافسونا من أجل خوض المباراة.”

وستخوض الأرجنتين المصنفة الأولى عالميا والتي تستعد لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا مباراة ودية أخرى في دالاس بولاية تكساس يوم الثلاثاء المقبل أمام المكسيك التي تعادلت 3-3 مع ترينيداد وتوباجو في سولت ليك سيتي.

وتستعد المكسيك تحت قيادة المدرب المؤقت ريكارو فيريتي لمواجهة الولايات المتحدة على مكان في كأس القارات لعام 2017 في الشهر المقبل.

وأنقذ البديل هيكتور هيريرا منتخب المكسيك عندما أحرز هدف التعادل قبل أربع دقائق من نهاية زمن اللقاء.

وأحرز المهاجم جوزي التيدور هدفين في الشوط الثاني ليقود المنتخب الأمريكي الذي يدربه الألماني يورجن كلينسمان لقلب تأخره والفوز 2-1 على بيرو في العاصمة واشنطن.

وجاء الهدف الأول من كرة مرتدة بعد ركلة جزاء نفذها التيدور.

ورغم غياب مهاجميها لويس سواريز وادينسون كافاني بسبب الإيقاف فازت أوروجواي على بنما 1-صفر في بنما سيتي بفضل هدف أحرزه لاعبها كريستيان ستواني في الدقيقة 82.

وفي مباراة أخرى فازت هندوراس 3-صفر على فنزويلا التي تستعد هي الأخرى لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 والي ستنطلق في الخامس من أكتوبر تشرين الأول المقبل.