جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات اقتصاد

وضع حجر الأساس لمدينة طبية بالإسكندرية باستثمارات ٨ مليارات جنيه

صورة الخبر

أكد محمد خضير، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن إنشاء مدينة طبية بمصر باستثمارات سعودية ضخمة تصل إلي 8 مليارات جنيه، يؤكد أهمية مصر على خريطة الاقتصاد العالمي.

كان مجلس إدرة شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية، قد وافق على توقيع اتفاقية الإشراف الإداري على مدينة البترجي الطبية بمنطقة، إليكس ويست، في مدينة الإسكندرية، وبموجب هذه الاتفاقية، ستدار مدينة البترجي الطبية تحت العلامة التجارية، المستشفى السعودي الألماني.

وتتضمن المرحلة الأولى، إنشاء مستشفى عام بمواصفات عالمية بسعة 300 سرير بتكلفة تصل إلى مليار ونصف جنيه مصري وسكن العاملين بتكلفة تقدر ب110 ملايين جنيه، أما المرحلة الثانية فتتكون من سبعة مستشفيات متخصصة بتكلفة تقدر ب 6-8 مليار جنيه مصري، بالإضافة إلى سكن العاملين بتكلفة تقدر بـ 20 مليون جنيه مصري لكل مستشفى.

وتتكون المرحلة الثالثة من البرج الطبي الذي يضم 220 عيادة طبية بتكلفة تقديرية تصل إلى 200 مليون جنيه مصري وستكون المرحلة الرابعة من المشروع إنشاء كلية للعلوم الطبية والتكنولوجيا تقدر تكلفتها ب700 مليون جنيه مصري.

وقال خضير إن مصر تمتلك الكثير من الامكانيات التي تجعلها جاذبة للاستثمار، كما يعكس نجاح خطط الحكومة في استعادة ثقة المستثمرين والشركات الأجنبية في جاذبية السوق المصرية على المستويين الإقليمي والدولي.

وأضاف أن هذا المشروع الضخم يحقق العديد من الفوائد منها أنه يمثل إضافة حقيقية لمقومات السياحة العلاجية في مصر بالنسبة للمنطقة العربية وافريقيا، خاصة وأنه يقع في إحدى أشهر المدن السياحية في حوض البحر الأبيض المتوسط، فضلا عن كونه سيساهم في توفير المئات من فرص العمل، وتخريج كوادر طبية مصرية شابة مسلحة بالعلم والخبرة.

الجدير بالذكر بأن شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية أكبر شركة مساهمة طبية فى العالم العربى بقيمة سوقية تفوق 2 مليار دولار.