جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

وزير الصحة يجتمع بمسئولى “السكان” و”الطفولة والأمومة” لاستعراض خطة العمل

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-01-13 12:20:39Z |  |
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-01-13 12:20:39Z | |
اجتمع الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان مساء أمس الخميس بمقر المجلس القومى للسكان مع قياداته، وممثلى المجلس القومى للسكان والمجلس القومى للطفولة والأمومة، وذلك بحضور د.مايسة محمد شوقى نائب وزير الصحة لشئون السكان.

وقامت نائب وزير الصحة والسكان بعرض مهام وأنشطة المجلس القومى للسكان، بالإضافة إلى عرض خطة عمل المجلس المقرر تطبيقها فى الفترة من يناير 2016 حتى يونيو 2017.

كما قامت الدكتورة هالة أبو على أمين عام المجلس القومى للطفولة والأمومة بعرض مهام وأنشطة المجلس وعرض الاستراتيجية القومية للطفولة والأمومة.

وأكد وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين راضى أهمية مواجهة المشكلة السكانية بمصر، مشيرا إلى أن القيادة السياسية والحكومة تضع نصب أعينها ضرورة مواجهة التحديات الناجمة عن زيادة معدلات الإنجاب فى مصر، والتى وصلت إلى 3.5 طفل لكل سيدة بنهاية عام 2015، لافتاً إلى أن الاستراتيجية القومية للسكان تهدف إلى خفض معدلات المواليد إلى 2.4 طفل لكل أسرة بحلول عام 2030.

وأضاف الوزير أنه سيعمل على دعم مجلسى السكان والطفولة الأمومة، لافتا لإلى أنه سيتم التنسيق مع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة لتمويل الدرجات غير الممولة بالمجلسين، وكذلك العمل على توفير الدعم التقنى والفنى والمعلوماتى بالتعاون مع وزارة الاتصالات، وتوفير الدعم الإعلامى لرفع الوعى لدى المواطن وتنبيهه بأهمية مواجهة التحديات المترتبة على الزيادة السكانية.

من جانبها قالت د.مايسة شوقى نائب وزير الصحة لشئون السكان أن الهدف من الاستراتيجية القومية للسكان الارتقاء بجودة حياه المواطن المصرى من خلال خفض معدلات الزيادة السكانية، وذلك لإحداث التوازن المفقود بين معدلات النمو الاقتصادى ومعدلات النمو السكانى.

وتهدف الاستراتيجية إلى استعادة ريادة مصر الإقليمية من خلال تحسين خصائص المواطن المصرى المعرفية والمهارتية والسلوكية، وكذلك إعادة رسم الخريطة السكانية فى مصر من خلال إعادة توزيع السكان على نحو يحقق الأمن القومى المصرى ويأخذ فى الاعتبار تحقيق أهداف سكانية للمشروعات القومية التى يتم التخطيط لها، كما تهدف الاستراتيجية أيضا إلى تحقيق العدالة الاجتماعية والسلام الاجتماعى من خلال تقليل التباينات فى المؤشرات التنموية بين المناطق الجغرافية.