جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

وزير الدفاع يلتقي وفدًا من أعضاء الكونجرس الأمريكي

815

التقى الفريق أول صدقى صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بوفد من أعضاء الكونجرس الأمريكى برئاسة النائب “دانا رور باكر”، رئيس اللجنة الفرعية لشئون أوروربا والتهديدات بلجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الأمريكي.

وتناول اللقاء تبادل الرؤى تجاه تطورات الأوضاع التى تشهدها المنطقة والجهود الدولية للحرب على الإرهاب ، كما تم مناقشة عدد من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، في ضوء علاقات التعاون بين مصروالولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد وزير الدفاع اعتزازه بالعلاقات المتميزة على صعيد التعاون مع الولايات المتحدة فى العديد من المجالات، مشيراً إلى أن أهمية توحيد الجهود الدولية من أجل القضاء على قوى التطرف والإرهاب، والتصدي لمخاطره وتهديداته الممتدة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

من جانبه، أعرب وفد الكونجرس عن تقديرهم للجهود المصرية الرامية لتحقيق التوازن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، مؤكدين أن دعم بلادهم للإجراءات الطموحة التى تتخذها الحكومة المصرية للنهوض بالاقتصاد المصري والمضي قدمًا، نحو استعادة الأمن والاستقرار والتنمية على نحو يلبي طموحات الشعب المصري وتطلعاته نحو المستقبل.
حضر اللقاء الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.