جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

وزير الداخلية العراقي يؤكد ضرورة حصر السلاح بيد الدولة وفض النزاعات العشائرية وفق القانون

mohammed-salem-masr-iraq-923

بغداد – أ ش أ 
أكد وزير الداخلية العراقي محمد سالم الغبان، اليوم الجمعة، ضرورة حصر السلاح بيد الدولة وأن تعتمد القنوات القانونية في فض النزاعات العشائرية وعدم اللجوء إلى استخدام السلاح..قائلاً “إنني مستعد للتدخل شخصيًا للمساهمة في التقريب بين وجهات نظر العشائر، التي أثبتت دومًا أنها الظهير القوي للحكومة المركزية والقوات الأمنية”.
وأضاف الغبان – خلال مؤتمر عشائر ذي قار بمديرية شؤون العشائر بوزارة الداخلية اليوم – أن تحقيق التعاون بين العشائر والقوات الأمنية سينعكس إيجابيًا على استقرار الوضع الأمني، فيما أكد شيوخ ووجهاء ذي قار أنهم سند للقوات الأمنية وتطهير آخر بقعة من تراب العراق.

وشرعت كوادر التدريب بوزارة الدفاع العراقية من خلال مركز البصرة تدريب لواء المشاة السادس والسبعين التابع لفرقة المشاة السادسة عشر بناءً على توجيهات وزير الدفاع خالد العبيدي وبالتنسيق مع مديرية التدريب الأساسي والتعبوي.

ويتضمن التدريب جميع أنواع الأسلحة وقتال الشوارع والمباني وكيفية معالجة العبوات الناسفة، بالإضافة إلى أساليب مكافحة الإرهاب وغيرها من مفردات التدريب التي تجعل المقاتل قادرًا على مواجهة التحديات في شتى الظروف.

على صعيد آخر، اخترقت الاستخبارات العسكرية شبكة إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي “ولاية بغداد الرصافة”، واعتقلت 14 عنصرًا منها كانوا يخططون لأعمال إرهابية بالعاصمة العراقية.