جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

وزير البيئة: رسوم المحميات الطبيعية بـ”نصف الثمن”

large-391286981626713998أصدر الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، قرارا بفتح أبواب المحميات الطبيعية، لاستقبال الزائرين خلال أيام عيد الأضحى المبارك، بنصف قيمة رسوم الدخول، بهدف التيسير على المواطنيين ولتشجيع السياحة البيئية، ونشر الوعي بأهمية الموارد والثروات الطبيعية التي تمتلكها مصر.

وأوضح فهمي، في بيان له، اليوم السبت، أنه تم إعلان حالة الطوارئ بجميع المحميات الطبيعية وإلغاء الإجازات للعاملين بمحميات قارون ووادي الريان وسيوه؛ نظرًا لإقبال الزائرين عليهم، بالإضافة إلى اتخاذ جميع الإجراءات لتيسير زيارات المواطنين وضمان التواجد المكثف لباحثي البيئة بالمحميات لتعريف الزائرين بتلك المناطق الطبيعية وأهميتها وسبل الحفاظ عليها.  

وفي ذات السياق، أشار دكتور جمال جمعة، رئيس قطاع حماية الطبيعة، إلى أن هناك العديد من الإجراءات التي يتم اتخاذها في فترة الأعياد لتوفير الاستفادة والاستمتاع ومنها توفير سيارات إسعاف ومنقذين بالمحميات البحرية، وذلك بالتعاون مع السلطات المختصة.

وتدعو وزارة البيئة المواطنين إلى زيارة المحميات الطبيعية وممارسة أنشطة ترفيهية صديقة للبيئة والاستمتاع بقضاء إجازة مميزة ومختلفة وسط أجواء الطبيعة الخلابة.