جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

وزير الإسكان: إنهاء مفاوضات البنك الدولي بقرض ٥٠٠ مليون دولار لـ«الإسكان الاجتماعي»

xzh744xy19991

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنهاء المفاوضات مع البنك الدولي للحصول على قرض بقيمة 500 مليون دولار، على 5 سنوات، لدعم البرنامج الشامل للإسكان الاجتماعي، الذي يتبناه صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي.

وأكد الوزير، أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ستبدأ طرح تنفيذ عدد من وحدات مشروع الإسكان الاجتماعى” المليون وحدة”، بمساحات أقل من ٩٠ مترا، خاصة فى المدن الجديدة بمحافظات الصعيد، بناء على طلب المحافظين لتناسب دخول المواطنين في هذه المحافظات.

وقال الوزير، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، إن “قرض البنك الدولي، سيتم توجيهه إلى المستحقين لوحدات الإسكان الاجتماعي، سواء كانت بالإيجار أو التمليك، حيث ستطرح الوزارة جزءا من وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي بالإيجار، خلال المرحلة المقبلة”.

وأشار المهندس خالد عباس مساعد الوزير للشئون الفنية إلى أنه تم التوقيع بالأحرف الأولى بين وزارتي الإسكان والتعاون الدولي، كممثلين للحكومة المصرية، والبنك الدولى، للحصول على القرض بقيمة ٥٠٠ مليون دولار، يتم سدادها على ٥ سنوات، وفقا لتنفيذ الأهداف المحددة.

وأوضح عباس، أن القرض سيتم توجيهه لدعم صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، والذي تم تفعيله منذ نحو ٦ أسابيع.

وعلى صعيد متصل، كشف الدكتور مصطفى مدبولي، أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تستعد لطرح تنفيذ وحدات صغيرة ” غرفتين وصالة” فقط، فى عدد من المدن الجديدة، خاصة فى محافظات الصعيد، لتناسب دخول المواطنين هناك، بجانب تنفيذ وحدات ال ٩٠ مترا ” ٣ غرف وصالة” أيضا.ولفت مدبولى إلى أنه سيتم أيضا طرح وحدات بالإيجار فى مشروع المليون وحدة خلال المرحلة المقبلة، لدعم محدودي الدخل.