جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

ننشر الجنسيات بعد فحص جثث الضحايا.. 20 أجنبيًّا بين قتلى اعتداءات باريس

2015-635832122860714605-71_main

ننشر الجنسيات بعد فحص جثث الضحايا.. 20 أجنبيًّا بين قتلى اعتداءات باريس

بعد فحص جثث الضحايا تبين أن نحو 20 أجنبيا قتلوا في الاعتداءات التي شهدتها باريس مساء الجمعة وأسفرت بحسب حصيلة موقتة عن 129 قتيلا و352 جريحا.

ومن بين القتلى:

الإيطالية فاليريا سوليسين وهي طالبة في الثامنة والعشرين أكدت روما وفاتها. وهي تتحدر من البندقية وكانت تدرس في باريس منذ أعوام عدة.

ثلاثة بلجيكيين، هم الزوجان ميلكو يوزيتش (47 عاما) وأليف دوغان (26 عاما) التركية الأصل، من لياج (شرق). كانا يعيشان في باريس منذ بضعة أشهر، ووصفهما أحد المقربين منهما بأنهما يتميزان ب”الكرم الشديد”. أما الثالث، فهو رجل في الثامنة والعشرين من العمر يحمل ايضا الجنسية الفرنسية.

الماني كما ذكرت برلين، ولم تقدم مزيدا من التفاصيل.

ثلاثة أسبان هم المهندس خوان البرتو غونزاليس غاريدو (29 عاما)، كما ذكرت السلطات الأسبانية. وأوضحت الصحافة أن الاثنين الآخرين هما يورغي الونسو دو كيلادا المولود في 1956، والبرتو باردو توسيدا المولود في 1982.

برتغاليان، هما مانويل دياس (63 عاما) المتزوج والأب لولدين، والذي كان يقيم في باريس ويعمل سائقا.

وذكرت الصحافة أن الأخرى هي بريسيليا كوريا (35 عاما) التي تحمل أيضا الجنسية الفرنسية وتعمل في باريس. وقد قتلت في قاعة باتاكلان التي توجهت اليها مع صديقها الفرنسي الذي قتل أيضا.

اثنان من الرعايا الرومان، كما ذكرت بوخارست. هما سيبريان (32 عاما) ولاكراميوارا (29 عاما). وكانا يشاركان في حفلة عيد ميلاد في مطعم بل اكيب. ولديهما طفل عمره سنة ونصف سنة.

مواطن بريطاني، كما ذكرت الخارجية البريطانية، هو نيك الكسندر (36 عاما) الذي يهوى الموسيقى، وقتل في باتاكلان.

-تونسيتان شقيقتان كانت الأولى تعيش في باريس والثانية في السنغال، أما أبواهما فيقيمان في كريزو (وسط شرق) وكانتا تحتفلان في باريس بعيد ميلاد، كما ذكرت مصادر متطابقة.

ثلاثة تشيليين بين ضحايا باتاكلان، منهم باتريسيا سان مارتان (55 عاما) التي كانت “أبنة اخ سفيرنا ريكاردو نونيز”، كما قالت السيناتورة التشيلية إيزابيل الليندي. وقتلت أبنتها السا دلبلاس أيضا،

بالإضافة إلى تشيلي ثالث هو لويس فيليب فال، الموسيقي المحترف، كما جاء في بيان رسمي.

جزائريان، هما امرأة في الأربعين من العمر، ورجل في التاسعة والعشرين، كما ذكرت وكالة الانباء الجزائرية، نقلا عن مصادر دبلوماسية جزائرية.

مقتل مغربي وإصابة آخر في ساقه، لكن حالته ليست خطرة، كما ذكرت السفارة المغربية في باريس.

مقتل مكسيكيتين تحملان جنسية مزدوجة، الأولى أمريكية، والثانية أسبانية، كما ذكرت مكسيكو. واصيب مكسيكي آخر. وكانت نوهيمي غونزاليس، الطالبة التي تبلغ الثالثة والعشرين من العمر، تدرس في جامعة لونغ بيتش الرسمية في كاليفورنيا. وكانت ستعود إلى الولايات المتحدة الشهر المقبل.

وبين المصابين عدد كبير من الأمريكيين الذين لم يعرف عددهم الدقيق. وقالت وزارة الخارجية الأمريكية “إننا نقدم اليهم كل المساعدة القنصلية الممكنة”.

وأصيبت برازيليتان وما زالت إحداهما تتلقى العلاج، كما ذكرت الرئاسة البرازيلية.

وقتل سويدي على الأرجح وأصيب آخر، كما ذكرت الخارجية السويدية وتقول الصحافة إن القتيل قد يكون قد يكون امرأة في العشرين من العمر.

ولم تتوافر لإيطاليا بعد معلومات عن الطالبة فاليريا يوليسين (28 عاما) بينما أعلن أصدقاؤها مقتلها في تغريدة على تويتر، لكن ذويها والسلطات الإيطالية لم يصدروا بعد أي تأكيد.

– إصابة ثلاثة هولنديين أحدهم بجروح خطرة، كما ذكرت معلومات رسمية.