تمكن ضباط مباحث الأموال العامة من القبض على موظف بإحدى الهيئات العامة، اليوم الاثنين، لاتهامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء منهم على مبلغ 6 ملايين جنيه بزعم استثمارها في مجال تجارة الهواتف المحمول.

كان ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة تلقى بلاغًا من المدعو”ح.ج.م” 44 عامًا، موظف بإحدى الهيئات العامة و60 آخرين ضد المدعو”أ.م.م” 41 عاما، فني بذات الهيئة، مقيم دائرة قسم أول الرمل، لقيامه بالنصب والاحتيال عليهم.
واتهم البلاغ المذكور بتلقي مبالغ مالية منهم بلغت جملتها 6 مليون جنيه بزعم إستثمارها في مجال تجارة الهواتف المحمول مقابل فائدة شهرية قدرها 8 % وقام بإعطائهم الفائده المتفق عليها لفترة ثم إمتنع عن سدادها أو رد أصل المبالغ وتهرب منهم.

أكدت التحريات صحة البلاغ وقيام المتحرى عنه بمزاولة نشاط إجرامي واسع النطاق فى مجال جرائم النصبوالاحتيال علي المواطنين والاستيلاء علي أموالهم مستغلاً طبيعة عمله في إيهام وإقناع زملائه بالعمل بخبرته في مجال تسويق الهواتف المحمولة.

جرى ضبط المتهم واعترف بارتكابه الواقعة.

وتحرر المحضر جنح اقتصادية قسم أول الرمل، وبعرض المتهم علي نيابة الشئون المالية والتجارية قررت حبسه لمدة أربعة أيام إحتياطياً علي ذمة التحقيق.