جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

مقتل شرطيين في أول هجوم “إرهابي” على السعودية بعد انتهاء الحج

12753948011474183463أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم، مقتل رجلي أمن إثر تعرض دوريتهما لإطلاق نار من مصدر مجهول بمدينة الدمام شرقي المملكة، في هجوم وصفته الوزارة بـ”الجريمة الإرهابية”.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن المتحدث الأمني للوزارة اللواء، منصور التركي، اليوم، القول: “عند الساعة الحادية عشرة من مساء أمس بالتوقيت المحلي، تعرضت دورية أمن وهي تؤدي مهامها بحي الخضرية بمدينة الدمام لإطلاق نار من مصدر مجهول”.

وبيّن أنه نتج عن إطلاق النار إصابة عنصري أمن ضمن طاقم الدورية، ووفاتهما في أثناء نقلهما إلى المستشفى، مشيرا إلى أن الجهات الأمنية المختصة باشرت إجراءات الضبط الجنائي للجريمة الإرهابية، التي لا تزال قيد المتابعة الأمنية والتحقيق فيها”.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، ويعد هذا أول هجوم إرهابي تشهده المملكة بعد انتهاء موسم الحج قبل أيام، بحسب مراسل “الأناضول”.

وقبل أيام كشف المتحدث الأمني للوزارة السعودية، في مؤتمر صحفي، أن المملكة مستهدفة بالإرهاب، مضيفا “نعمل منذ أكثر من 15 سنة في مكافحة هذه الآفة بالبلاد، وخلال هذا العام فقط تعرضنا لأكثر من 16 عملا إرهابيا”.

وأعلنت السلطات الأمنية السعودية، 24 أغسطس الماضي، أنها تمكنت من إحباط عمليتين إرهابيتين بمحافظة القطيف، شرقي البلاد، خلال الشهر نفسه، ما أسفر عن مقتل أحد الإرهابيين، واعتقال 4 آخرين.

وجاء الإعلان بعد أسبوع من إطلاق مجهولين النار على الحراسة الخارجية لشرطة القطيف، في 17 أغسطس الماضي؛ ما أسفر عن مقتل أحد عناصر الأمن.