أكد رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران الطيار سامح الحفني، أن الشركة قامت بنقل شحنة آثار فرعونية هامة قادمة من مطار هيثرو بلندن، في إطار جهود الدولة لاسترداد واستعادة الآثار المصرية المهربة في الخارج.

وقال الحفني، في تصريح صحفي، الأربعاء 24 يونيو، إن الشحنة وصلت في طرد دبلوماسي يحتوي على قطع أثرية ثمينة تنتمي إلى بعض الأسر الهامة والحاكمة للدولة الفرعونية القديمة ، وتعد هذه الشحنة هي الثالثة التي قامت الشركة بنقلها على مدار الفترة الماضية ، حيث نقلت الشركة شحنتين سابقتين الأولى قادمة من نيويورك والثانية من باريس في شهر أبريل الماضي بخلاف الشحنات التي نقلتها الشركة خلال الأعوام السابقة.

وأوضح أنه من المزمع قيام الشركة بنقل شحنة آثار أخرى قادمة من سويسرا وإيصالها إلى أرض الوطن بالمجان على غرار باقي الشحنات الأثرية السابقة.

وأضاف الحفني أن قيام الشركة بهذه المهمة يأتي من منطلق الدور القومي الذي تقوم به مصر للطيران في سبيل الحفاظ على التراث والحضارة المصرية التي أضاءت الطريق للإنسانية على مر العصور ولما تحمله من قيمة تاريخية عريقة تنفرد بها مصر وتجذب شريحة كبيرة من السائحين حول العالم لمشاهدتها ودراسة تاريخها.

وأكد التنسيق مع وزارت الآثار والخارجية والداخلية بشكل دائم لاسترداد باقي القطع الأثرية المصرية المهربة من دول العالم المختلفة.