جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

مصر تستضيف الاجتماع العاشر لرؤساء المراقبة الجوية فى دول شبكة «النافيسات»

Plane-with-Egypt-Air-logo

القاهرة – أ ش أ 
قال الطيار إيهاب محى الدين عزمى، رئيس الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية، إن الاجتماع العاشر لقادة ورؤساء المراقبة الجوية فى دول شبكة “النافيسات” الأفريقية سيعقد الثلاثاء القادم بمدينة شرم الشيخ؛ لبحث مختلف قضايا التعاون وتحسين الخدمات المقدمة للطائرات فى أجواء أفريقيا وذلك بالتنسيق مع منظمة الطيران المدني الدولية بحضور ممثلي الدول الأفريقية.

وأضاف محى الدين – فى تصريح له اليوم الأربعاء – أن المؤتمر يعقد بالتعاون مع المنظمة الدولية للطيران المدنى “إيكاو”، حيث أن عقد هذا الاجتماع يؤكد مدى الأمن والاستقرار الذى تنعم به شرم الشيخ واستعادة دور مصر الريادى فى أفريقيا، كما وقعت مصر برتوكول الشراكة في المنظومة في يونيو 2004.

وأوضح أن “نافيسات” تهدف لتقديم الخدمات الملاحية للإقليم الأفريقى طبقا للمعايير الدولية المعلنة من الإيكاو وتضم مصر والسعودية واليمن والسودان وليبيا وكينيا وتنزانيا وأوغندا والصومال وجيبوتى وإثيوبيا وإريتريا، منوها بأن هذه المنظومة لها دورا مهما فى تحسين الخدمات المقدمة ودعم شبكة الاتصال بالإقليم الأفريقى وتبادل المعلومات الرادارية والأرصاد الجوية بين الدول.

وأشار إلى أنه سيتم خلال هذا الاجتماع تجديد اتفاقية التعاون بين النافيسات واتحاد شركات الطيران “الأياتا” لمدة 7 سنوات تنتهى 2021 لتحقيق أكبر استفادة وتحسين الخدمات الملاحية المقدمة لشركات الطيران فى أفريقيا.