جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

رياضة

مصر تبدأ تصفيات مونديال روسيا 2018 في نوفمبر المقبل

135-300x168أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن نظام تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا بالنسبة للقارة الإفريقية.

وسيبدأ منتخب مصر التصفيات من مرحلتها الثانية التي ستبدأ شهر نوفمبر المقبل , وسيتأهل خمسة منتخبات إفريقية للمونديال القادم من أصل 53 فريقا بالقارة سيخوضون مشوار تصفيات طويل ممتد على ثلاث مراحل .

وستبدأ المرحلة الأولى من التصفيات في شهر أكتوبر المقبل, وسيشارك فيها أخر 26 فريقا من القارة وفقا لتصنيف الفيفا , سيخوضون مباراتي ذهاب وإياب ليتأهل منهم 13 منتخبا للمرحلة الثانية .

وستقام المرحلة الثانية بنظام الذهاب والإياب أيضا في شهر نوفمبر المقبل , سينضم ال 13 فريقا المتأهلين من المرحلة الأولى إلى ال`27 منتخب الآخرين في القارة الذين لم يشاركوا في المرحلة الأولى ليصبح عدد الفرق في هذه المرحلة 40 فريقا.

وسيتم تقسيم ال`40 فريقا إلى تصنيفين, كل فريق من التصنيف الأول يلاقي أخر من التصنيف الثاني , وسيضم التصنيف الأول أول 20 فريقا من القارة في تصنيف الفيفا من بينهم مصر , والتصنيف الثاني سيضم ال`13 فريقا المتأهلين من المرحلة الأولى إلى جانب الفرق صاحبة المراكز من ال`21 إلى ال`27 في تصنيف الفيفا وهم, توجو, المغرب, السودان, أنجولا, موزمبيق, بنين, وليبيا.

وسيتأهل إلى المرحلة الثالثة الأخيرة, التي ستبدأ أكتوبر 2016, 20 فريقا من 40 شاركوا في المرحلة الثانية , وسيتم تقسيمهم على خمس مجموعات, بواقع 4 فرق لكل مجموعة , ويتأهل بطل كل مجموعة إلى مونديال روسيا 2018.