جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

حوادث و قضايا

مصادر أمنية: مجهولون استخدموا سيارات مفخخة لتفجير قسم الشيخ زويد

959كشفت مصادر أمنية رفيعة المستوي بشمال سيناء، تفاصيل محاولة تفجير قسم الشيخ زويد بسيارتين ربع نقل مفخختين ومصفحتين.

وأشارت المصادر إلى أن مجهولين حاولوا اقتحام البوابة الرئيسية لقسم شرطة الشيخ زويد، مضيفا: أن قوات الشرطة المتمركزة على سطح القسم أطلقت النار عليهم بالأسلحة الآلية والمتعددة، إلا أن السيارتين لم تنفجران في البداية حتى قام فرد من القوات المسلحة أعلي القسم بإطلاق قذيفة “آر بي جي” على السيارة الأولى فانفجرت.

وأضافت المصادر: أنه تم إطلاق نار على مدرعة عسكرية كانت مرابطة بجوار بوابة القسم من مدفعها 25 مللي حتى انفجرت السيارة الثانية.

وكشفت المصادر أن الجماعات التكفيرية تفخخ السيارات وتقوم بتدريعها وتصفيحها، حتى تنجح في الاقتحام والتفجير برغم إطلاق النار عليها، بينما فطنت القوات المسلحة لهذا الأمر عقب تفجير كتيبة حرس الحدود 101 بالعريش منذ أكثر من أسبوعين، فتم تعيين أفراد قوات مسلحة على جميع أسطح المقرات العسكرية والشرطية بشمال سيناء يحملون مدافع “آر بي جي” للتعامل مع السيارات المفخخة والمصفحة.

أوضحت المصادر أن سيارة فيرنا يستقلها 4 تكفيريين كان أحدهم يصور الحادث وثلاثة اخرين مسلحين كانوا في انتظار نجاح عملية التفجير، لاقتحام القسم حال تفجيرة وإطلاق النار على القوات لقتلهم داخل القسم، إذا تعرض للانفجار ولكن السيارة الفيرنا لاذت بالفرار عقب فشل محاولة تفجير القسم.