جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

مسيرة في شيكاغو احتجاجا على عنف الشرطة ضد السود

202

خرج بضع مئات من المحتجين في مسيرة اليوم الخميس في شارع ميشيجان بشيكاغو تعبيرًا عن استيائهم من قتل رجال سود ومطالبين باستقالة رئيس البلدية رام إيمانويل عازمين على إفساد موسم التسوق عشية عيد الميلاد في منطقة تجارية.

وكانت المسيرة بدأت عند الظهر وأوقفت الشرطة المرور أمام المظاهرة حينما توقف المحتجون عدة مرات في الشوارع ولم يحفل المتسوقون والمارة بالمظاهرة ووقفوا لالتقاط الصور.

وهتف المتظاهرون “16 طلقة وتستر” احتجاجًا على التأخير عامًا في توجيه تهم القتل إلى ضابط الشرطة جون فان دايك الذي قتل رميًا بالرصاص لاكوان مكدونالد في أكتوبر عام 2014 حينما كان الشاب الأسود يفر من الشرطة وفقا لما أظهرته صور ملتقطة للحادث.

وكانت حوادث القتل التي ترتكبها الشرطة ولاسيما في حق السود فجرت احتجاجات في بعض المدن الأمريكية خلال الثمانية عشر شهرًا الماضية.

وتصف جماعة بلاك لايفز متر (حياة السود مهمة) -وهي حركة ذات تنظيم فضفاض شاركت في كثير من الاحتجاجات ضد ممارسات الشرطة- المظاهرات في العطلة بأنها “عيد ميلاد أسود”.

وكثيرًا ما تستخدم الشرطة في شيكاجو القوة القاتلة وقتلت في المتوسط 17 شخصًا سنويًا خلال السنوات السبع الماضية. وكان أكثر من 70 % من الذين قتلوا برصاص الشرطة في شيكاغو في السنوات 2007-3014 من السود. وثلث سكان المدينة تقريبًا من أصل أفريقي.