يواصل المرشحون المحتملون لمجلس النواب المقبل، التقدم بطلبات الترشح إلى اللجان العامة بالمحافظات.
تقدم 175 مرشحاً محتملاً لمجلس النواب المقبل بأوراقهم إلى اللجنة العامة لتلقي الطلبات بمحكمة الزقازيق الابتدائية والتي يشرف عليها المستشار عبده عطية الأودن.

وكان أكبر عدد للمرشحين من نصيب الدائرة الأولى التي تضم قسمي أول وثان الزقازيق، حيث تقدم 23 مرشحاً في اليوم الأول لتقديم الطلبات أغلبهم من النواب السابقين والوجوه الجديدة من ممثلي الأحزاب المختلفة من أبرزهم اللواء أركان حرب حسن محمد السيد، رجل الأعمال ماجد دياب، النائب السابق لطفي شحاتة، والدكتور محمد الصالحي.
وتقدم بدائرتي مركزي الزقازيق وبلبيس 19 مرشحاً لكل منهما، في الوقت الذي شهد فيه مقر اللجنة انتشار أمني مكثف لتأمين المرشحين الذين تجمعوا منذ أول أمس للحصول على ترتيب متقدم في الدوائر الانتخابية .

وفي نفس السياق، قدمت أمانة حزب النور بمحافظة المنيا، أوراق 10 مرشحين، للجنة المشرفة على انتخابات مجلس النواب لعام 2015.

وضمت قائمة أسماء المتقدمين بأوراقهم كل من :”إيهاب الدين أحمد أمين عن دائرة بندر المنيا، أحمد سيد توفيق عن دائرة مركز المنيا، إسلام عبد الرحيم شعراوي عن دائرة مركز أبوقرقاص، الدكتور عادل محمد عن دائرة بندر ملوي، وعاشور رمضان أحمد عن دائرة مركز ملوي”.

وسلم أوراقه عن دائرة مغاغة والعدوة كل من الدكتور أحمد إبراهيم محمد، والدكتور أحمد سعيد صديق، وتقدم المهندس محمد ربيع للترشح عن دائرة بني مزار ومطاي، والدكتور محمد إبراهيم عبد القادر عن دائرة سمالوط، وأحمد هاشم عن دائرة مركز ديرمواس”.
واستقبلت مستشفى المنيا العام، 4 من مرشحي مجلس النواب لتوقيع الكشف الطبي عليهم، وهم كل من دكتور حنا ميخائيل 50 سنة المرشح عن دائرة مركز أبو قرقاص، أحمد محمد فتحي 40 سنة المرشح عن دائرة مركز سمالوط، أشرف شعبان كامل 50 سنة المرشح عن دائرة مركز بنى مزار، ووليد محمد عبد المنعم 36 سنة المرشح عن دائرة مركز أبو قرقاص.