أكد مدرب منتخب أوروجواي لكرة القدم أوسكار واشنطن تاباريز أنه سيتخذ كل الاحتياطات التي تتبع في أي نهائي لمباراة فريقه  اليوم السبت أمام باراجواي في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية ببطولة كوبا أمريكا المقامة في تشيلي.

وأشار تاباريز  إلى أن هذه الاحتياطات من ضمنها عدم الكشف عن تشكيلة الفريق مسبقا، حيث أوضح أنه: “بالنسبة إلينا هذا نهائي وعلينا أن نتخذ كل الاحتياطات التي تتبع في أي نهائي”.

وأضاف أن الأمر: “لا يتعلق باستراتيجية”، مذكرا بأنه لم ير أي مدرب آخر يكشف عن تشكيلة فريقه عشية المباراة.

وقد يدفع المدرب الأوروغوياني بالمدافع سيباستيان كواتيس بدلا من قائد الفريق دييجو غودين المستبعد بسبب العقوبة، وبكارلوس سانشيز في وسط الملعب وأبيل هيرنانديز في الهجوم بدلا من نيكولاس لودييرو وكريستيان رودريجيز.

ولم يؤكد تاباريز هذه التغييرات، مشيرا إلى أنه مازال يقيم بعض الأمور.

وتحتل أوروغواي المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط، بينما تأتي باراغوي في المركز الثاني متقدمة عنها بنقطة.

وعن منافسه القادم، قال تاباريز إن باراغواي من المنتخبات الأكثر مقاومة لفريقه، حيث التقى الفريقان في نهائي النسخة الماضية لكوبا أمريكا، التي أقيمت منذ أربع سنوات في الأرجنتين وتوجت بها أوروغواي.

وأثنى تاباريز على العمل الذي يقوم به الأرجنتيني رامون دياز، مدرب باراغواي، موضحا أنه يقدم دائما تقنية هجوم جيدة، في الوقت الذي لم يؤثر فيه ذلك على القدرة الدفاعية التي يتميز بها الباراغوانيون.

واعترف مدرب أوروغواي أن أكثر ما يهمه هو تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2018 التي ستبدأ عقب انتهاء كوبا أمريكا، مؤكدا أن هذا الأمر لا يقلل من أهمية سعي منتخب بلاده للفوز بلقب أعرق بطولات كرة القدم في العالم للمرة الثانية على التوالي.

وفي هذا السياق، أوضح أن: “التصفيات هي الهدف الرئيسي لعملية تمتد على مدار أربع سنوات لكن هذه بطولة هامة للغاية”.

وكرم اتحاد أوروجواي لكرة القدم الخميس تاباريز بعد أن قاد الفريق الوطني في 150 مباراة، ليصبح أول مدرب يقود أكبر عدد من المباريات للسيليستي، حيث حقق هذا الرقم الثلاثاء الماضي بالمباراة التي خاضها فريقه أمام الأرجنتين وخسرها بهدف نظيف في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية بكوبا أمريكا.

وعن هذا التكريم، قال تاباريز: “إنها ببساطة بيانات إحصائية، لكننا لا نخوض فيها كثيرا ولا نعطي أيضا مساحة أكبر من اللازم للتحدث عن أخطاء الماضي لأنه في عالم كرة القدم الأهم دائما هو المباراة المقبلة”.