جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

آراء و تصريحات

محمد عبده: “مش معنى أن الغردقة وشرم الشيخ رخصت أسعارها يبقى نرمى زبالة ونتخانق”

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-02-02 11:17:59Z | http://piczard.com | http://codecarvings.com36ÿ´Ÿ®Y€L

قال النائب محمد عبده عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، إن السياحة الداخلية للمصريين، تعُد حقا لكل مواطن ويجب أن يكون من خلال ضوابط وشروط محددة، وجاء ذلك على تعليقه على الممارسات السيئة النابعة من السياحة الداخلية، من تحرش ومشاجرات.

وأضاف “عبده” فى تصريحات صحفية ، أن خفض رسوم الرحلات من شركات السياحة، أحدث خطأ بالغا بمنظومة السياحة كما يهدد قيمة مستوى السياحة فى مصر، قائلاً: “مش معنى أن الغردقة وشرم الشيخ رخصت أسعارها يبقى نرمى زبالة ونتخانق، وصعب أن هذه المناطق ترجع كما كانت عليه من نظافة وذوق عام”.

وأكد “عبده” خلال تصريحاته، بعدم وجود مفر للنهوض بالاقتصاد المصرى إلا عن طريق السياحة، قائلا: “قرض صندوق النقد الدولى يمكن نجيب زيه من السياحة خلال سنتين، إذا أحسنا النهوض بالسياحة “.

وتابع عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، أن النهوض بالسياحة يحتاج إلى محترفين للإدارة، ومؤمنين بأن السياحة هى المخرج لأزمة الاقتصاد، ولا توجد مشكلة باستيراد إدارة للسياحة، لعدم وجود رؤية حقيقية للإدارة الموجودة، قائلاً: “آن الأوان أن نستفيد بما تحت يدينا ونتعامل مع ما وهبنا الله من نعمة من بحر ومناخ وموقع فريد”.