جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

محافظ مطروح :الاعلان عن 1134 وظيفة جديدة هذا العام لابناء المحافظة وقاطنيها

كتب / محمد صابر 

أكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح سعيه الدائم لتحقيق الاستقرار لابناء المحافظة والحفاظ على حقوقهم مع توفير مزيد من فرص العمل لهم ، مؤكداً علي توفير 1134وظيفة عن طريق مديرية القوي العاملة لأبناء المحافظة انطلاقا وايمانا بدور الشباب فى التنمية وإستثمار طاقتهم من أجل خدمة المجتمع .
وأوضح فريد سنوسي وكيل وزارة القوي العاملة بمطروح بانه تم حصر التخصصات المطلوبة بناء علي توجهيات محافظ مطروح بالتنسيق مع المنشأت التجارية والفنادق لتوفير وتدبير فرص عمل لأبناء المحافظة للمساهمة في تقليل نسبة البطالة وتشغيل الشباب من الجنسين بمتوسط أجر شهري 1600 جنيه حسب الخبرة وطبيعة العمل والمؤهل مضيفا انه علي من يرغب بالالتحاق بالوظائف التوجه لمكتب تشغيل مطروح بجوار مجلس المدينة . 
ومن ناحيه أخري أكد اللواء علاء ابو زيد محافظ مطروح بان المحافظة نجحت خلال العامين الماضيين في توفير 10634 وظيفة دائمة ومؤقته لأبناء المحافظة موزعة كالاتي : عدد 500 معلم مساعد من أبناء مطروح لتحقيق الاستقرار التعليمى ، و تثبيت وتعيين 1074 بالقطاعات الخدمية بالمحافظة منها تثبيت لعدد 1050 متعاقد بالقطاعات الخدمية المختلفة ،وتوفير60 وظيفة بمكتبة مطروح العامة ،و49 بفرع جامعة الاسكندرية بمطروح وتعيين 19 من ذوى الاحتياجات الخاصة ، كذلك تم تعيين عدد (57) من أوائل خريجي الجامعات المصرية . 
وأضاف أبو زيد بأنه تم توفير210وظيفة بشركة المياه والصرف الصحى بمطروح، و43 وظيفة بمنطقة مطروح الأزهرية بعد رفض تعيينهم من خارج المحافظة كأولوية لأبناء المحافظة بالتنسيق مع شيخ الأزهر ، و توظيف 25 وظيفة بإحدى شركات البترول مع التنسيق مع باقى الشركات العاملة على أرض مطروح ، كذلك توفير ما يزيد عن 300 وظيفة بأجر يومى بالمشروعات الخدمية بالمحافظة و2000 وظيفة بعدد من الشركات الخاصة من خلال القوى العاملة بمطروح منهم 1500 دائمة وعدد 500 موسمية . 
مضيفاً بأنه تم الاعلان عن 100 وظيفة بقطاع كهرباء مطروح بعد موافقة من الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء جاري اجراء الاختبارات تمهيداً لإختيارهم وفقا للتخصصات المطلوبة. وأشار محافظ مطروح انه يتم كذلك توفير آلاف فرص العمل لأبناء مطروح والمحافظات الاخرى خلال موسم الصيف حيث يعمل اكثر من 5 الاف شاب بشواطئ مطروح والمشروعات الصيفية بالاضافة الى الشباب العاملين بالفنادق .