جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

محافظ دمياط يشهد المؤتمر التسويقي الذي اقامته الغرفة التجارية

267

شهد د اسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط المؤتمر التسويقي للأثاث الدمياطي بالغرفة التجارية بدمياط بحضور المهندس محمد الزيني رئيس الغرفة التجارية وعدد من رجال الاعمال واصحاب الورش ومصدري الاثاث بدمياط وبحضور الشركة المنظمة .
وقد أكد المحافظ علي أهمية الفكر التسويقي كعلم له مقوماته في ظل العولمة واضاف أننا يجب ان نهتم بكافة النواحي المتعلقة بصناعة الاثاث علي التوازي واتخاذ خطوات تنفيذية تمهيدا لمؤتمر تنمية الصادرات الذي سوف يعقد في مايو القادم والذي تشارك به عدة دول افريقية يمكن تحقيق الشراكة الاقتصادية معها عن طريق الشركات الممثلة لها .
كما أكد ان دمياط يمكن ان تصبح عاصمة اقتصادية لمصر بموقعها ومقوماتها الاقتصادية المتعددة واننا ماضون لوضع الخطط المستقبلية ومنها العاجلة للنهوض بصناعة الاثاث والدفع في اتجاه إنشاء مجموعة من الشركات المساهمة لاستيعاب الصانع الصغير وحمايته . . وان نتشارك جميعا لمواجهة النمو الاقتصادي المتزايد للسوق العالمي .
كما ألمح المحافظ الي أهمية دمج الصناعات التخصصية المختلفة في الشركة الام (mother company ) لضمان نجاح الصناعة في مواجهة السوق العالمي .
وأضاف المهندس محمد الزيني ان الغرفة التجارية ستوفر كافة اشكال الدعم والخدمات اللوجستية للمنظومة التسويقية الجديدة وأشاد الزيني بجهود محافظ دمياط لفتح أسواق جديدة للاثاث بمحافظات الصعيد بدءا من محافظة بني سويف التي تم الاتفاق علي اقامة معرض دائم للأثاث الدمياطي علي أرضها ..وأشاد المهندس الزيني الي أهمية رعاية الصانع الصغير الذي يعد البنية الاساسية للصناعة الحرفية النادرة بدمياط
هذا ..وقد قامت الشركة المنظمة للمؤتمر بعرض تقديمي حول تفعيل العملية التسويقية للأثاث الدمياطي بالوسائل الحديثة وبفكر جديد مبني علي رؤية العالم لنا وكذلك عرض لأهم الدول الافريقية المشاركة في مؤتمر تنمية الصادرات مع دراسة احتياجات وثقافة شعب كل دولة لتحقيق أعلي طاقة تسويقية مع هذه الدول من خلال التجارة البينية بمبدأ (business to business ) وفتح معارض تسويقية بها وعدم الالاكتفاء بالدول العربية في صادراتنا .