جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

محافظ المنوفية يغلق 9 منشآت صحية وغذائية مخالفة

122015812418618DSC_0140

أصدر الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية قرارا بإيقاف تشغيل مصنع حلويات بقرية ميت شهالة مركز الشهداء، وذلك بعد مرور لجنة من إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالمنوفية وتبين وجود خطر يتمثل فى نقص شديد فى الاشتراطات الصحية لهذا المصنع.

كما وافق محافظ المنوفية على غلق مخزن لتجارة الأدوية بمدينة منوف لمدة شهر، وذلك لعدم وجود المدير المسئول أثناء المرور طبقا لقانون مزاولة المهنة رقم 127 لسنة 1955م، وإيقاف تشغيل مطعم وكافية بمدينة شبين الكوم لتواجد نقص شديد فى الاشتراطات الصحية، لحين استيفاء هذه المطباخ للشروط الصحية.

وأصدر المحافظ قرارا بغلق فورى لـ3 عيادات بمركز بركة السبع وعيادة أخرى بمركز أشمون، وغلق فورى لـ3 معامل بمدينة منوف، و3 ببركة السبع، ومعمل بمدينة أشمون، وذلك بعد مرور إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة، وتبين عدم ترخيص هذه العيادات والمعامل.

فيما وافق عبد الباسط على غلق إدارى لـ3 مراكز للعلاج الطبيعى بمدينة منوف، وذلك بعد مرور إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة وتبين أن هذه المراكز غير مرخصة.

من جانبه أكد محافظ المنوفية أن صحة المواطن هى المحرك الرئيسى للأنشطة الاقتصادية والتنموية فى كافة المجتمعات وهى رأس المال الحقيقى للنهوض بالمجتمعات الحديثة.

أخبار مصر

قال المرشح في الانتخابات الأمريكية الملياردير دونالد ترامب في حوار مع صحيفة إسرائيل اليوم إنه كان وسيظل الصديق الأوفى لإسرائيل في العالم. وتعهد ترامب بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس حال انتخابه رئيسا للولايات المتحدة، وهي الأمنية التي تمثل تحديًا هامًا له يسعى إلى تحقيقه. وحول الاتفاق النووي الإيراني، أكد “ترامب”، أنه الاتفاق الأسوأ بالنسبة لإسرائيل، موضحًا أن طهران ستحصل بموجب الاتفاق على 150 مليار دولار من أموالها المجمدة، الأمر الذي سيزيد من التحديات التي تواجهها إسرائيل، الأمر الذي يفرض ضرورة الوقوف بجانبها وسط هذه التحديات التي نجم عنها هذا الاتفاق. وأشار ترامب إلى أنه سيسعى وبقوة إلى إبرام اتفاق سلام في الشرق الأوسط بين إسرائيل والفلسطينيين، وهو الاتفاق الذي يعمل من الآن على القيام به. وأجرى هذا الحوار مع ترامب بوعاز بيسموت محرر الشئون الشرق أوسطية في الصحيفة، والذي شغل في السابق منصب السفير الإسرائيلي في موريتانيا، وكانت له الكثير من الحوارات السابقة سواء مع الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي أو حتى الإيراني أحمدي نجاد حيث يحمل جنسية فرنسية.