جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

محافظ الجيزة: تعديلات على سوق «الكنيسة» لاستيعاب الباعة الجائلين

khaled-zakarya-masr-arshy-pi-c-geeza-2309

الجيزة – أ ش أ 
قال محافظ الجيزة خالد زكريا العادلي، إنه سيتم بالتنسيق مع وزارة التطوير الحضري والعشوائيات إدخال بعض التعديلات التصميمية على سوق الكُنيسة الحضاري، والمقرر إقامته بدلاً من السوق الحالي بشارع محرم بحي العمرانية.

وأوضح أن الهدف من هذه التعديلات، هو “ضمان جودة المنتج، واستيعاب الباعة الجائلين كافة، وتوفير وإحلال وتجديد شبكات المرافق من مياه شرب وصرف صحي، إضافة إلى توفير مداخل ومخارج للسوق وعناصر الأمان واشتراطات الحماية المدنية”.

واستعرض المحافظ، خلال لقائه ممثلي أهالي منطقة الكنيسة التابعة للعمرانية، عدداً من الموضوعات المتعلقة بمصالحهم، بحضور نائبه اللواء علاء الهراس ورئيس حي العمرانية أسامة الحلوجي.

وأكد العادلي، أن “الدولة على ثقة كاملة في إدراك المواطن بأن له دورا حيويا في التطوير وتحسين الخدمات، وأنها لن تستطيع عمل كل شىء لمحدودية الموارد، وأنه سيتم التواصل مع مديرية أمن الجيزة لدراسة مطالب المواطنين بإنشاء سجل مدني على إحدى الأراضي التابعة لأملاك الدولة، كما سيتم أيضا مخاطبة الهيئة العامة للطرق والكباري لمعرفة الرأي النهائي لإنشاء مطلع ومنزل على الدائري يخدم منطقة الكنيسة”.

وأشار المحافظ إلى تشكيل مجموعة عمل مع الأهالي لدعم التواصل معهم ورصد احتياجاتهم الفعلية في إطار الصالح العام وبمنتهى الشفافية والمصارحة، مؤكدا أنه لن يبخل مطلقاً على أهالي الجيزة.